طرق الاستثمار بالذهب

طرق الاستثمار بالذهب

ما هو الاستثمار فى الذهب .. وما هى أفضل طرق الاستثمار فى الذهب وما الفرق بين تلك الطرق ؟ أسئلة كثيرة وردت الى الموقع وسوف نحاول تغطيتها فى المقال التالى .

أولا : الاستثمار بالذهب يعتبر من أفضل طرق الاستثمار خلال الثلاث أعوام الاخيرة وذالك لعدة اسباب منها ان اسعار الذهب فى ارتفاع خلال الاعوم الثلاثة الاخيرة مما يحقق فرص لتحقيق الربح من الاستثمار بالذهب ، بالاضافة الى منذ القدم اعتبر الذهب الملاذ الامن والحكيم على فترات التاريخ نظرا لحتفاظة بقيمتة وقت الازمات .

ثانيا : طرق الاستثمار فى الذهب عديدة ومتنوعة ومن تلك الطرق هى البورصة وصناديق الاموال والاستثمار المشترك أو العقود الاجلة للذهب او تخزين الذهب فى عدة اشكال سواء فى شكل سبائك ذهبية بغرض الاستثمار او فى صورة مشغولات ومجوهرات ذهبية .

ثالثا : الاستثمار فى الذهب عن طريق البورصات او صناديق الذهب أو عقود الذهب يجب ان يكون عن طريق وسيط معتمد فى سوق الاسهم مثل البورصة العادية تماما وتلك الطريقة تناسب الاستثمارات الكبيرة من الذهب والمتوسطة و تناسب من يقوم ببيع وشراء الذهب مع تغير السعر

رابعا : من طرق الاستثمار فى الذهب أو من أشكال الاستثمار فى الذهب هى شراء الذهب و الاحتفاظ بة لفترات معينة ثم بيعة إما مع تغير السعر وتحقيق ارباح أو مع الحاجة الى مزيد من السيولة النقدية ،ويمكن للافراد شراء الذهب للاستثمار فى شكل سبائك باوزن مختلفة من 5 جرام الى كيلو من الذهب أو فى صورة مشغولات ذهبية بهدف الزينة والاستثمار معا .

كيف يمكن بيع الذهب المستثمر ؟

تختلف طريقة بيع الذهب حسب شكل الذهب ، فمثلا الذهب المشترى عن طريق وسطاء البورصة يتم بيعة عن طريق نفس الوسيط أما الذهب المشترى فى صورة سبائك أو مشغولات ذهبية فيمكن بيعة بتاجر الذهب حسب سعر الذهب اليوم ووزن وعيار الذهب الموجود ، ويمكن معرفة وزن الذهب وأسعار الذهب لكل دولة من خلال موقعنا على الرابط التالى .

3 تعليقات

  1. محمد حما د 26 يونيو, 2016
  2. خالد 27 يونيو, 2016
  3. عباس بهمن 14 يناير, 2017

إضافة تعليق