توقف صب الذهب فى منجم السكرى

أسعار الذهب اليوم – كشفت امس مصادر عمالية فى منجم السكرى لانتاج الذهب عن صدور قرار مفاجئ منذ يومين بوقف صب الذهب فى سبائك بصورة مفاجئة.

كما كشفت المصادر عن صدور قرار سابق بوقف تصدير الذهب المستخرج من منجم السكرى لتنقيته وبيعه فى الاسواق العالمية.

و اكدت المصادر صدور قرار وقف التصدير منذ اسبوعين مما ادى الى تكدس الذهب فى ” حجرة تخزين الذهب ” بالمنجم . كما اكدت صدور قرار وقف الصب منذ يومين مما ادى الى عدم صب الذهب المستخرج فى سبائك فى موعده المعتاد وعدم حضور مندوبى الجهات الرسمية الذين يحضرون عملية الصب لمراقبة الكميات وتسجيلها حفاظا على حقوق الدولة المصرية.

اعرب العمال عن مخاوفهم من تاثيرات قرار وقف الصب. واشاروا الى وجود عدة احتمالات وراء هذا القرار المفاجئ منها محاولة بعض المسئولين الرسميين الظهور بمظهر البطولة فى هذه الايام التى يتم فيها حاليا البحث عن قيادات حكومية جديدة تتولى المناصب الوزارية فى الحكومة القادمة او لمحاولة التغطية على اخطاء التعامل مع قضية منجم السكرى خاصة غياب الرقابة الحكومية على انتاج الذهب بالمنجم.

وكان مجموعة من النشطاء السياسيين من شباب الثورة قاموا بزيارتهم الى المنجم وقديموا تقريرا حول ما شاهدوه الى مجلس الشعب السابق.

وتتضمن قائمة الاحتمالات وقف الصب والعمل بالمنجم تمهيدا لتصفية العمال الذين تزعموا الاضرابات والاعتصامات التى طالبت بحقوق العمال من الشركة الاسترالية.

توقف صب الذهب فى منجم السكرى

كما تضمنت قائمة الاحتمالات صدور قرار من جهة سيادية بوقف الصب تمهيدا لاعادة النظر فى عقود استغلال منجم السكرى حفاظا على حقوق مصر فى ثرواتها الطبيعية او تمهيدا لاعادة طرح المنجم للاستغلال بعد فسخ العقود مع الشركة الاسترالية صاحبة الامتياز الحالى. وادى الوضع الحالى الى اثارة حالة من القلق والارتباك داخل اوساط العاملين بالمنجم الذين لم يعرفوا اسباب وقف التصدير وايقاف الصب.

المصدر (بوابة الوفد)

إضافة تعليق