مسئول : بعض المحلات التجارية فى مصر تبيع الذهب الصينى على انة ذهب حقيقى

محلات الذهب فى مصر

اسعار الذهب اليوم – القاهرة

كتب – أحمد ربيع

انتشار الذهب الصينى فى مصر وعدم معرفة الكثير من المستهلكين بكيفية التفرقة بين الذهب الحقيقى والذهب الصينى دفع بعض المحلات فى مصر خاصة فى الريف الى غش المستهلكين وبيع الذهب الصينى على انة ذهب حقيقى .

وكشف «أحمد شاهين» رئيس مصلحة الدمغة والموازين فى تصريحة لوكالة أنباء الشرق الأوسط انة خلال فترة العيد عن الحملة التى نظمتها المصلحة عن ضبط 2.4 كيلو جرام من الذهب المغشوش بالاضافة الى تحرير 4 محاضر غش لأصحاب المحلات بالاضافة الى تحرير 22 محضر غش فى موازين الذهب .

وقال شاهين ان عدم معرفة المواطنين بكيفية التفرقة من الذهب الصينى والذهب الحقيقى دفع بعض اصحاب المحالات الى بيع الذهب الصينى على انة ذهب حقيقى خاصة فى المناطق الريفية مستغلين عدم دراية المواطنين بالفرق بين الذهب الصينى والذهب الحقيقى .

وأكد شاهين أن المصلحة تتصدى بكل حزم لهؤلاء التجار بالاضافة الى ان المصلحة فرضت على التجار الذين يعرضون الذهب الصينى للبيع بالاشارة الى ان المعروض هو ذهب صينى على أنه إكسسوارات بشكل واضح، وإلا يتم تحرير محاضر ضدهم.

وكشف شاهين ان الوضع الاقتصادى فى مصر دفع العديد من المواطنين الى بيع مشغولاتهم الذهبية لتسييل أموال لتلبية احتياجاتهم في العيد، وان حركة مبيعات الذهب فى مصر قد جائت عكس المتوقع ولم ينتعش سوق الذهب فى مصر .

إضافة تعليق