صعود اليورو والأسهم تدفع الذهب للصعود مجددا

 صعود اليورو والأسهم تدفع الذهب للصعود مجددا

اسعار الذهب اليوم : ارتفع سعر الذهب اليوم متخطيا حاجز 1670 دولار للاونصة مع صعود اليورو لأعلى مستوى فى 11 شهرا أمام الدولار وارتفاع الأسهم الأوروبية وسط توقعات لنمو أكثر استقرارا فى المنطقة وتراجع احتمالات مزيد من التيسير النقدى.

إلا أن المعدن مازال حبيس النطاق الضيق الذى لازمه الأسبوعين الماضيين إذ مازال المستثمرون حذرين إزاء الذهب بعدما سجل أكبر خسارة فصلية فى أكثر من أربع سنوات فى آخر ثلاثة أشهر من 2012.

وارتفع السعر الفورى للذهب 0.3% إلى 1667.59 دولار، فى حين زاد سعر الذهب فى العقود الأمريكية تسليم فبراير 7.20 دولار إلى 1667.80 دولار للأوقية.

وقال مايكل وايدمر من بنك أوف أمريكا ميريل لينش “لحدوث موجة صعود مستدامة نحتاج لظهور مخاوف تدفع مشترين جددا إلى السوق كارتفاع التضخم على سبيل المثال.”

وأضاف “حتى يحدث ذلك سيكون من الصعب حدوث موجة صعود مستدامة لذا أعتقد أننا سنظل فى نفس النطاق”، ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة فى المعاملات الفورية 0.9% إلى 30.71 دولار للأوقية.

وتراجع سعر البلاديوم فى السوق الفورية 0.4% إلى 699.50 دولار للأوقية ليقطع موجة صعود دامت أربع جلسات وهو عرضة لمزيد من التراجع بعد بناء مراكز دائنة صافية ضخمة.

وعزز البلاتين والبلاديوم مكاسبهما من الجلسة الماضية إثر تحسن الاقبال على المخاطرة فى السوق، وارتفع السعر الفورى للبلاتين 0.7% إلى 1641.50 دولار للأوقية فى طريقه لخامس جلسة من الصعود ومكررا موجة صعود مماثلة سجلها فى نوفمبر.

إضافة تعليق