تقرير عن اسعار الذهب اليوم وتوقعات الغد

تقرير عن اسعار الذهب اليوم وتوقعات الغد

ارتفع الذهب أكثر من 1 في المئة يوم الاثنين بعد بيانات التصنيع المخيبة للآمال من الولايات المتحدة والصين والتى ضربت وول ستريت، في حين عزز التوتر حول الأسواق الناشئة من اقبال المستثمرين إلى بر الأمان.

تباطأ نشاط الصناعات التحويلية الامريكي بشكل حاد في يناير كانون الثاني على خلفية انخفاض في الطلبيات الجديدة في 33 سنة، في حين تباطأ النمو في قطاع الصناعات التحويلية في الصين إلى أدنى مستوى لمدة ستة أشهر.

وكان الذهب ارتفع خلال شهر يناير 2 في المئة الأسبوع الماضي، مدعوما بالضعف في أسواق الأسهم العالمية وسط مخاوف بشأن تغرق الأصول في الاقتصادات الناشئة.

وقال يوجين واينبرغ، رئيس أبحاث السلع لدى Commerzbank “نظرا لانخفاض الكبير فى قيمة العملة الاقتصادات الناشئة، ومن المرجح أن تظل مرتفعة نسبيا في الطلب على الذهب”

وكان سعر الذهب الفوري ارتفع بنسبة 1.2 في المئة الى 1،258.55 $ للأونصة في الساعة 2:02 EST (1902 بتوقيت جرينتش)، وكان في وقت سابق قفز إلى أعلى مستوى من 1،266.10 $ للأونصة.

وأظهرت بيانات رويترز الأولية ارتفاع العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم فبراير 1.8 في المئة الى 1،262.20 $ للأونصة، مع حجم التداول 30 في المئة تحت المتوسط ​​ل 30 يوم.

الحذر على الأسواق الناشئة و اقتصاد الولايات المتحدة

قال محللون ان تحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي لاتفاق حول برنامج التحفيز تبقى حاسمة لتحركات المعدن على المدى القصير .

“هناك قليلا من التدهور في معدلات الرغبة في المخاطرة ، مما قد أعطى الدعم للذهب” قال إيه بي إن أمرو و جورجيت Boele .

ولكن في المدى الطويل، الدولار أقوى وأفضل اقتصاد الولايات المتحدة أن سحب انخفاض أسعار الذهب ، وينبغي أن لا تزال تعتبر قوة ونحن نشهد في هذه اللحظة باعتبارها فرصة بيع” وقال Boele .

بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 1.4 في المئة إلى 19،37 $ للأونصة، في حين تراجع البلاديوم 0.3 في المئة الى 699،10 $ للأونصة.

البلاتين بنسبة 0.2 في المئة الى 1،377.10 $ للأونصة مع محادثات في الأجور بين الاتحاد AMCU جنوب افريقيا

إضافة تعليق