زيادة مبيعات الذهب فى الامارات 15% منذ بداية العام

زيادة مبيعات الذهب فى الامارات 15% منذ بداية العام

اسعار الذهب اليوم : ارتفاع مبيعات الذهب فى السوق المحلى ما بين 10-15 % خاصة فى سوق دبى للذهب منذ بداية العام وذلك تزامناً مع مهرجانات التسوق وارتفاع عدد السياح إلى دبي وفقا لتجار الذهب فى سوق دبى للذهب .

من جانبة قال طارق المدقة، الرئيس التنفيذي لمجوهرات الكالوتي العالمية (دي أم سي سي) أن أسعار الذهب في العام 2013 سوف تتحرك في المستويين السعريين 1600 إلى 1800 دولار للأوقية، وأن التذبذب في السوق سوف يكون في مستويات معقولة وهو ما سوف يساهم في استقرار سوق الذهب، أما في حالة حدوث ذبذبات سعرية عالية في السوق فإن هذا لا يصب في صالح الطلب وذلك لأن الكثير من الناس يؤجلون قرارهم الاستثماري في الذهب حتى تهدأ الأوضاع في السوق وتستقر، مشيراً أن هناك حراكاً جيداً في سوق الذهب المحلي منذ بداية العام .

و توقع رائد باقر رئيس مجوهرات ليالي، أن يكون هناك طلب كبير على الذهب خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيراً إلى أن أسواق الذهب في إمارة دبي تزخر بالحركة والنشاط، رغم ارتفاع الأسعار، وأوضح أن قوة الطلب مدعومة بتزايد أعداد السائحين والزوار، لاسيما الخليجيين الذين يأتون إلى دبي لأغراض التسوق والسياحة .

وعلى جانب آخر قال مسؤولو مبيعات بمجموعة من محلات التجزئة أن مهرجان دبي للتسوق هو موسم النشاط وازدهار المبيعات بشكل كبير، وعلى الرغم من ارتفاع سعر غرام الذهب، فإننا نتوقع ارتفاع المبيعات خلال هذا الموسم بما لايقل عن 20% . وقال هؤلاء إن المهرجان يمثل زيادة في المبيعات، وتتراوح هذه الزيادة ما بين 10 15% وذلك منذ بداية العام، مشيرين إلى أن هذه الزيادة تعتمد على العروض والتخفيضات المقدمة إلى المتسوقين ،ويقام مهرجان دبى للتسوق فى شهر يناير من كل عام ويساهم فى زيادة رواج المبيعات فى مختلف القطاعات فى امارة دبى .

المصدر :وكالات

إضافة تعليق