الرئيسية / العناية بالذهب / كيف يمكن معرفة الذهب الحقيقى من الذهب المقلد أو الفالسو ؟

كيف يمكن معرفة الذهب الحقيقى من الذهب المقلد أو الفالسو ؟

كيف يمكن معرفة الذهب الحقيقى من الذهب المقلد أو الفالسو ؟

اسعار الذهب اليوم

الذهب الحقيقى والذهب المقلد او الفالسو او الذهب المغشوش ..كيف يمكن التفرقة بينهما ،وكيف يمكن التعرف على نوع الذهب هلى هو حقيقى أم لا ؟

هناك العديد من الطرق التى تساعدك على التعرف على نوع الذهب وهل الذهب حقيقى أو مغشوش ، ونستعرض تلك الطرق ببساطة فى الموضوع التالى .

أولا يجب ان نعرف ان الذهب من العناصر النادرة ويتميز الذهب بعدة مميزات تميزة عن غيرها ، منها انة الذهب لا يصدأ أبدا بدليل وجود الذهب منذ الاف السنسن الى الان ، ثانيا يتميز الذهب بوجود لمعة خاصة بة تميزة عن باقى العناصر الثمينة ، واخيرا يعتبر الذهب أكثر المعادن ليونة على وجه الأرض .

كيف يمكن التفرقة بين الذهب الحقيقي والذهب المغشوش ؟

هناك عدة خطوات تساعدك على التفرقة بين الذهب الحقيقى والذهب المقلد وهى مفيدة لك عند شراء الذهب سواء فى شكل مجوهرات أو للاستثمار ومن تلك الطرق التالية :

  1. الذهب يختلف عن باقى المعادن من انة لا ينجذب للمغناطيس ابدا ،لذالك عند شراء الذهب قم بتعريضة لمغناطيس صغير فاذا انجذب الية فالذهب ليس خالصا وانا يحتوى على بعض العناصر الاخرى .
  2. المشغولات الذهبية او المجوهرات والحلى الذهبية لابد ان تحتوى على علامة الدمغة من جهة دمغ المضوغات فى اى دولة وتكون تلك العلامة صغيرة وعند زاوية للحلى مثل المشبك ويمكن روؤتها بصورة واضحة باستعمال عدسة مكبرة ،لذالك عند شراء الذهب ابحث عن تلك العلامة بالعدسة جيدا .
  3. عند حمل القطعة الذهبية والشعور بازواجية الحجم عن شكل الذهب فذلك ذهب مقلد وتلك الطريقة تحتاج الى خبير فى معرفة الذهب .
  4. الذهب لا يظهر اى لون اذا ما تم مرورة على السيراميك ، يمكنك خدش قعة من الذهب على قطعة من السيراميك الابيض فاذا ترك لونا فذلك يعنى انة ليس ذهب
  5. الطريقة الاخيرة وهى الطريقة الكيميائية وتعتمد على اختبار الذهب فى حمض النيترك ، فمن المعروف ان الذهب لايذوب فى ذلك الحمض ، فعند وضع قطعة من الذهب فى حمض النيترك وعدم زوبانه فذلك يعتبر برهان على انة ذهب حقيقى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى