ارتفاع مبيعات الذهب فى سوق واقف بفضل موسم العيد

ارتفاع مبيعات الذهب فى سوق واقف بفضل موسم العيد

اسعار الذهب اليوم – الدوحة

ارتفعت مبيعات الذهب فى قطر بما يتراوح بين 25 إلى %30 مقارنة بالشهر الماضي وفقا لما قالة تجار وصاغة فى سوق واقف للذهب والذى يعتبر سوق هام للذهب والحلى ويستقطب العديد من الخليجين فضلا عن المقيمين .

وقال التجار فى تصريحات لـ «اسعار الذهب اليوم» ان استقرار اسعار الذهب خلال الفترة الماضية عند معدلاتها المنخفضة ساهم بشكل كبير فى ارتفاع المبيعات حيث استقر غرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر طلبا في السوق 174 ريالا من دون احتساب سعر المصنعية، بينما سجل غرام الذهب عيار 22 قيراطا 183 ريالا ، وعيار 24 قيراطا 200 ريالا .

وقال التجار ان فترة عيد الاضحى دائما ما تشهد رواج فى مبيعات الحلى والمشغولات الذهبية معربين عن التفاؤل بان يعوض مبيعات الذهب خلال الموسم بعض من خسائرهم نتيجة تقلبات اسعار الذهب خلال العام الحالى مضيفين أن القطريين يقبلون على شراء الذهب قبيل الأعياد، سواء للزينة أو للهدايا.

من جانبة اكد احمد الهلباوى تاجر ذهب ان هناك تفاؤل ان تستمر اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة عند نفس معدلاتها الحالية متوقعا ان لا يكسر الذهب حاجز 1800 دولار بنهاية العام الحالى خاصة فى ظل تباطؤ النمو العالمى .

واكد الهلباوى ان موسم العام الحالى يعتبر موسم جيد مقارنة بالعام الماضى والذى شهد ارتفاع فى اسعار الذهب وقال ان مبيعات الذهب قد ارتفعت خلال العام الحالى بنسة 30 فى المئة .

واشار ان هناك العديد من المقيمين يقبلون على شراء الذهب للزينة والاستثمار مثل الجالية الهندية والمصرية وغالبا ما يقبل القطريون على شراء الذهب بغرض الهدايا أو الزينة.

إضافة تعليق