ارتفاع احتياطي الذهب لكوريا الجنوبية الى 70 طنا حاليا

ارتفاع احتياطي الذهب لكوريا الجنوبية الى 70 طنا حاليا
أسعار الذهب اليوم (وكالات)

وسط ظهور الذهب كأصول آمنة جراء عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي، سجل احتياطي الذهب لكوريا الجنوبية أفضل رقم في التاريخ ، حيث قالت لجنة الذهب العالمية اليوم الثلاثاء إن احتياطي الذهب لكوريا الجنوبية قد بلغ 70 طنا حاليا لتتقلد المركز الـ40 من بين 100 دولة خضعت للاستطلاع.

ويعادل احتياطي الذهب لكوريا 2 بليون و980 مليون دولار أمريكي ويساوي 0.9 بالمائة من احتياطي النقد الأجنبي في شهر أغسطس بزيادة 0.4بالمائة عما كان عليه قبل عام واحد.

ونظرا لضعف الدولار الأمريكي متأثرا من الأزمة الاقتصادية العالمية ، قام البنك المركزي الكوري الجنوبي بشراء 40 طنا من سبائك الذهب لأول مرة بعد 13 عاما في العام الماضي ، بالإضافة إلى 16 طنا في يوليو الماضي.

وبهذه النتيجة ارتفع ترتيب كوريا الجنوبية من حيث احتياطي الذهب من المركز الـ56 في يوليو من العام الماضي إلى الـ43 في يوليو الماضي والى الـ40 في سبتمبر الحالي.

وتسعى 15 دولة في العالم من ضمنها كوريا الجنوبية وروسيا وتركيا والمكسيك الى شراء الذهب بصورة ايجابية في مساعيها لتعدد مصادر النقد الأجنبي.

ومن المتوقع زيادة وتيرة شراء الذهب بصورة أكثر مع زيادة الطلب على الأصول الحقيقية ، غير أن نسبة سبائك الذهب في احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية تعتبر قليلة مقارنة مع الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة ودول أوروبا.

إضافة تعليق