ارتفاع سعر غرام الذهب فى الامارات 7 درهم خلال يومين

ارتفاع سعر غرام الذهب فى الامارات 7 درهم خلال يومين

اسعار الذهب اليوم (دبى)

ارتفع سعر غرام الذهب فى الامارات اليوم ما بين 5.5 الى 6.75 درهما للغرام لاعيرة الذهب المختلفة خلال الاسبوع الحالى وذالك حسب اسعار الذهب فى دبى والشارقة .وقال تجار الذهب فى دبى ان ارتفاع سعر الذهب فى الامارات خلال الاسبوع الحالى ساهم بشكل كبير فى تراجع المبيعات الى ما يقار 60 % ولوحظ تزايد فى الاقبال على بيع الذهب القديم والمستعمل فى ظل ارتفاع سعر الذهب العالمى وفى السوق المحلى للاستفادة من فروق الذهب الحالية .

وسجل سعر الذهب فى دبى اليوم لعيار 24 قيراطا 204.5 درهما بارتفاع قدرة سبعة دراهم خلال اسبوع ، ووصل سعر الغرام عيار 22 قيراطا الى 193 درهما وسعر الغرام عيار 21 قيراطا 183 درهما بينما سجل سعر الغرام عيار 18 قيراطا 157 درهما بارتفاع خمسة دراهم خلال يومين .

وقال مدير محل «بازلت» للمجوهرات، علي اليافعي، إننا «نشهد فى تلك الايام تراجعاً في المبيعات بنسبة تقدر بـ60٪ مقارنة بالأسبوع الماضي»، موضحاً أنه «فى مقابل تراجع المبيعات تشهد المنافذ ارتفاعاً متزايداً في الإقبال على بيع المشغولات المستعملة من قبل المستهلكين للاستفادة من الزيادة الكبيرة في أسعار الذهب خلال تلك الفترة».

وأضاف أن «المحال أصبحت حالياً تشتري ما يراوح بين ثلاثة وأربعة كيلوغرامات من الذهب المستعمل يومياً مع ارتفاع الإقبال على بيعه، وبنمو يقدر بـ50٪ مقارنة بحركة بيع (المستعمل) الأسبوع الماضي»، لافتاً إلى أن «من العوامل التي تسهم في زيادة بيع المشغولات المستعملة لجوء عدد من المتعاملين إلى بيع المشغولات استعداداً لموسم الدراسة الجديد».

من ناحية ارى يقول مسئول المبيعات فى محال الرميزان للذهب الى ان تراجع المبيعات خلال الاسبوع الحالى قارب من نسبة 30 % خلال اليومين الماضيين خاصة مع ارتفاع سعر الذهب لما فوق 1700 دولار للاقية بالامس .

إضافة تعليق