محلات الذهب فى مصر ترفض قرار إغلاق المحال التجارية فى العاشرة مساء

محلات الذهب فى مصر

اسعار الذهب اليوم – وكالات

قرار اغلاق المحال فى مصر فى العاشرة مساء بعد عيد الاضحى قابلة معظم اصحاب محال الذهب برفض ماكدين ان القرار غير مدروس وغير مناسب للظروف الحالية ،مشيرين إلى أن قراراً مماثلاً صدر منذ سنوات، ولم يُطبق على الرغم من استقرار الحالة الأمنية آنذاك.

جاء ذلك فى الاجتماع الموسع الذى عقدته الشعبة العامة للمشغولات الذهبية والمجوهرات أمس الأول فى مقر الاتحاد العام للغرف التجارية. وأكد أعضاء بالشعبة أن القرار لا يراعى متطلبات بعض الأنشطة الموسمية التى تنشط فى أوقات معينة من السنة وحالة الركود التى تمر بها المهنة حالياً.

وقال الدكتور وصفى أمين رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن المحافظات الموافقة على تطبيق القرار مشترطة القضاء على التجارة العشوائية وغلق المولات الساعة العاشرة مساء هى الأقصر، والمنيا، والإسكندرية.

وقال وفيق ناصف، عضو الشعبة العامة للمشغولات، إن عيد الأضحى أنعش مبيعات محال الذهب بنسبة 5%، لافتاً إلى أن أكثر من 60% من محال الذهب فى مصر بدأت فى شراء الذهب «الكسر» بعد الثورة مباشرة للتغلب على الارتفاعات المتتالية فى أسعار الذهب فى السوق المحلية، ونتيجة لسوء الحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وأضاف ناصف أن القطاع الوحيد الذى لا يعانى من الركود فى صناعة الذهب هو الورش التى تعمل على صهر المعدن فقط.

وطالب بتحديد سعر الذهب فى المحاسبة الضريبية‏،‏ من خلال إعفاء الذهب الخام لمراعاة الظروف التى يمر بها التجار حاليا‏ً. ‏

وفى السياق ذاته طالب كيفورك مظلوميان، رئيس شعبة الذهب بالإسكندرية، البنوك ببيع السبائك الذهبية للجمهور والتجار لتنشيط حالة الركود الموجودة فى سوق الذهب منذ أكثر من عامين والقضاء على عمليات تهريب السبائك، مطالباً ببيع السبائك حتى 31 جراماً للجمهور والأوزان الكبيرة للتجار والصناع.

إضافة تعليق