مبيعات الذهب فى الشرقية تتجاوز 50 مليون ريال خلال العيد

مبيعات الذهب فى الشرقية تتجاوز 50 مليون ريال خلال العيد

أسعار الذهب اليوم ( وكالات)
ارتفاع ملحوظ فى مبيعات الذهب فى السعودية خاصة فى المنطقة الشرقية خلال ايام عيد الفطر وقبلة حيث زادت المبيعات الى 70 % بحسب مستثمرين فى قطاع الذهب السعودى الذين قالو ان تلك الفترة حققت مبيعات فاقت 50 مليون ريال .

وقال المستثمرون ان سبب الاقبال وزيادة المبيعات عائد الى رغبة المواطنين فى شراء الذهب خلال ايام عيد الفطر المبارك وكذلك تزامن غالبية المناسبات الاجتماعية مع هذا التوقيت من السنة.

وقال علي الدجاني “بائع في محل ذهب” إن هناك اختلافاً ملموساً بين حركة مبيعات فترة العيد في العام الماضي عن هذا العام بنفس الفترة حيث إن هنالك ارتفاعا بلغ 15% في حركة مبيعات الذهب خلال العام الحالي، وأن أسعار الذهب ظلت متذبذبة بفوارق بسيطة خلال شهر رمضان وأن جرام الذهب تبلغ قيمته في هذه الفترة متراوحة بين 195 و 215 ريالا.

من جانبة صرح جواد الأربش عضو لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الشرقية ان هناك اقبالا كبيرا على محال الذهب خلال ايم العيد والعشر الاواخر من رمضان والتى زادت فيها مبيعات الذهب بنسبة كبيرة حيث وصلت مبيعات الذهب فى الشرقية الى 50 مليون ريال خلال تلك الفترة فقط .

واوضح عضو لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الشرقية ان محال الذهب فى الشرقية تجاوزت 1000 محل مما ساهم بشكل كبير فى رفع القيمة الاجمالية لصافة المبيعات خاصة مع الاقبال الكبير فى تلك الفترة من المواطنين والذين لديهم مناسبات اعراس وحفلات اجتماعية .

وتعتبر فترة عيد الفطر المبارك من اهم العوامل التى تساعد على انتعاش المبيعات للذهب فى السعودية خاصة الشرقية .

يمكنكم متابعة سعر الذهب فى السعودية مباشرة من الرابط التالى : http://goldpricenow.org/saudi-arabia-gold-price-now/

المصدر :Al Riyadh

إضافة تعليق