سوق الذهب السعودى : مبيعات الذهب في بريدة مليار ريال سنويا

مبيعات الذهب في بريدة مليار ريال سنويا

اسعار الذهب اليوم

في الوقت الذي كشف فيه شيخ الصاغة في بريدة وعضو اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة عمر بن علي الجريفاني أن مبيعات محلات الذهب بمدينة بريدة تبلغ مليار ريال سنوياً ، ينتظر أن يصدر قرار بتحديد يوم الجمعة كإجازة رسمية للسوق والعاملين فيه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح الجريفاني أن تجار الذهب والمجوهرات والعاملين في القطاع في مدينة بريدة ينتظرون صدور قرار الموافقة النهائية لتحديد يوم في الأسبوع كإجازة رسمية لهم أسوة بالكثير من القطاعات الخاصة ولتخفيف ضغط ساعات العمل.

وأشار إلى أن طلبهم بتحديد الجمعة إجازة رسمية للسوق قوبل بالموافقة المبدئية من قبل أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على أن يكون ذلك بموافقة واتفاق كافة تجار الذهب.

وذكر أن الفكرة وجدت ترحيبا من التجار والعاملين في السوق وتم الحصول على الموافقات اللازمة والرفع بذلك إلى مقام إمارة المنطقة التي أحالت الموضوع للأمانة التي بدورها أحالته إلى مكتب العمل بمنطقة القصيم لسن القوانين والضوابط والعقوبات اللازمة لمن يخالف ذلك.

ولفت إلى أن فكرة الإجازة الأسبوعية لاقت نجاحا في سوق الذهب في محافظة الخرج ويتمنى نجاحها أيضاً في بريدة.

وأبان الجريفاني أن السوق بحاجة لضخ الحوافز والمميزات لجذب الشباب للمهنة وتشجيع العاملين فيه للبقاء، مؤكداً أن العاملين ببيع الذهب سعوديون بالكامل ولهم الحق في التمتع بحياتهم الاجتماعية والأسرية.

من جهتهم، عبر عدد من العاملين في محلات الذهب عن سعادتهم بإقرار الإجازة الأسبوعية، وقالوا إنها تمنحهم يوماً للجلوس مع أسرتهم، خصوصاً أن ساعات العمل اليومية التي تمتد إلى 12 ساعة حدت كثيراً من تواصلهم الاجتماعي.

المصدر : الوطن

إضافة تعليق