تراجع مبيعات الذهب فى الأحساء خلال الفترة الماضية للنصف

تراجع مبيعات الذهب فى الأحساء خلال الفترة الماضية للنصف

اسعار الذهب اليوم – وكالات

تراجعت مبيعات الذهب فى الأحساء بالسعودية ما يقارب 45% من مبيعات الذهب وفقا لما قالة العديد من تجار الذهب ،الذى اكد ان سبب تراجع الذهب يعود الى ارتفاع اسعار الذهب وغلاء المعيشة ومع كثرة محال الذهب فى الأحساء .

يقول أنور محمد تاجر فى تصريحة لصحيفة الشرق السعودية ان سوق الذهب يشهد حالة من الركود وتراجع المبيعات منذ فترة معلل ذلك بتقلبات اسعار الذهب العالمية وتغير سعر اونصة الذهب والذى انعكس على اسعار الذهب فى السعودية حيث قال ان تراجع اسعار الذهب ليس بالملموس خلال الفترة الماضية للعديد من المستهلكين .

ارتفاع أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه أجبر كثيرا على البحث عن بدائل أخرى مثل الإكسسوارات التي تشهد طلبا متزايدا من قبل الفتيات بسبب انخفاض قيمتها، إذ لجأ عديد من أصحاب محلات بيع الذهب والمجوهرات إلى تدشين أقسام خاصة ببيع الإكسسوارات في محلاتهم لمواجهة الركود الذي تشهده مبيعات الذهب ، وفقا لماقالة المواطن فهد الجميعة فى تصريحة للصحيفة .

وتراجع سعر غرام الذهب فى السعودية خلال الفترة الماضية حيث سجل غرام الذهب عيار 21 قيراطا 177 ريال ، وعيار 22 قيراطا 186 ريال وتراجع سعر اوقية الذهب فى السعودية الى 6313 ريال

إضافة تعليق