الذهب يرتفع متجاوزا 1680 دولار عقب تصريحات بن برنانكي

الذهب يرتفع متجاوزا 1680 دولار عقب تصريحات بن برنانكي

اسعار الذهب اليوم : ارتفعت اليوم الثلاثاء اسعار الذهب متجاوزة 1680 دولار للاونصة بعد ان اعلن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي ان البنك المركزي يعتزم مواصلة برنامج التسهيل الكمي.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير عند 1680.15 دولار للأونصة خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، مرتفعا بنسبة 0.65٪ عن اليوم السابق.

ارتفعت الاسعار ر بنسبة تصل إلى 0.75٪ في وقت سابق من الجلسة ليصل إلى أعلى مستوى يومي عند 1681.55 دولار للأونصة ، وهو اعلى سعر منذ 3 يناير.

وكانت أسعار الذهب على الأرجح ستجد الدعم عند 1626.25 دولار للأونصة وهو أدنى سعر منذ 4 يناير والمقاومة على المدى القريب عند 1690.45 دولار اعلى سعر منذ 3 يناير.

في كلمة على الاقتصاد والسياسة النقدية يوم الاثنين، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي انه لا يزال غير راض عن التقدم في الوضع الاقتصادي ، على الرغم من بعض علامات التحسن التي ظهرت مؤخرا.

في وقت سابق من الاثنين، قال رئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي انه يتوقع ان يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي برنامج شراء السندات “بشكل جيد في النصف الثاني من عام 2013.”

بقي اليورو مدعوما بالتفاؤل ان الجزء الصعب من الازمة في منطقة اليورو قد مر .

وكان من المتوقع أن يبقى التركيز على الاقتصاد الأمريكي، حيث بقي المستثمرون في حالة توتر شديد حول المفاوضات بشأن رفع سقف ديون الولايات المتحدة في فبراير – شباط القادم

يوم الاثنين، حذر الرئيس باراك أوباما من الكونغرس أنه يجب رفع سقف الديون لانه قد يؤثر على الاقتصاد.

في مكان آخر في كومكس، ارتفعت الفضة تسليم مارس بنسبة 0.6٪ ليتداول عند 31.30 دولار/للأونصة ، في حين تراجع النحاس تسليم مارس بنسبة 0.2٪ ليتداول عند 3.627 دولار للرطل.

يترقب التجار النحاس إلى بيانات الناتج المحلي في الربع الرابع من الصين بحثا عن علامات على حدوث انتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ستقوم الصين بنشر بيانات الحكومة حول حجم الاقتصاد في 18 يناير. الصين هي المستهلك الأكبر في العالم من النحاس، وهو ما يمثل تقريبا 40٪ من الاستهلاك العالمي في العام الماضي

وبحلول الساعة 0847 بتوقيت جرينتش بلغ السعر الفوري للمعدن الأصفر 1680.64 دولار للأوقية بعد أن سجل 1683.70 دولار وهو أعلى سعر له منذ الثالث من يناير كانون الثاني

إضافة تعليق