الذهب يقاوم الهبوط تحت 1600 دولار اليوم

الذهب يقاوم الهبوط تحت 1600 دولار اليوم

اسعار الذهب اليوم :

ارتفع الذهب بصعوبة فوق مستوى 1600 دولار للأوقية يوم الأربعاء مع انحسار الإقبال على المعدن كملاذ آمن وسط مؤشرات على تحسن توقعات الاقتصاد العالمي مما يطغى على مشتريات متصيدي الصفقات في آسيا.

وقال متعاملون إن الذهب قد يواصل نمط تداوله في الآونة الأخيرة حيث ترتفع الأسعار في بادئ الأمر بدعم من مشترين في الصين ودول آسيوية أخرى ثم تتراجع بعد انتهاء ساعات التداول الآسيوية.

وقال احد التجار في بكين” لقد شاهدنا إقبال قوي جداً في السوق المحلي بسبب تراجع الاسعار, ورغم ذلك, هذا الطلب غير قادر على دفع الاسعار إلى مستويات مرتفعة”

واضاف” بمجرد ان تستقر الاسعار حول هذا المستوى, قد نرى تضاءل الطلب. لكن اذا شاهدنا هبوط اخر او ارتفاع جديد في الاسعار, فأن ذلك سيدفع باستثمارات جديدة و طلب مادي على الذهب”

ويرى احد المحللين الفنيين ان الذهب سيختبر مستوى الدعم عند 1599 دولار للاوقية. وفي حالى اختراق هذا المستوى سوف ينتقل الدعم إلى مستوى 1582 دولار.

وعند الساعة 9:55 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الذهب الفوري اقل من دولار ليسجل 1605 دولار للاوقية بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 1609 دولار. وبالامس, تراجع المعدن إلى مستوى 1600 دولار ليقترب من أقل سعر في 6 أشهر عند 1598 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

واستقر سعر الذهب في عقد مارس دون تغير يذكر حول مستوى 1603.6 دولار للأوقية.

وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 11 سنت لتبلغ 29.53 دولار للاوقية لتبقى قريبة من اعلى مستويات الجلسة عند 29.64 دولار.

وهبط سعر البلاتين في عقد ابريل نحو 17 دولار ليصل إلى 1680 دولار للأوقية بعد قول أنجلو أمريكان بلاتينم إن عمالها في جنوب افريقيا عادوا إلى العمل بعد إضراب ليوم واحد.

وخسر البلاديوم في عقد مارس نحو 2 دولار ليسجل ادنى مستويات الجلسة عند 762.3 دولار للأوقية.

المصدر : وكالات

إضافة تعليق