الذهب يظل قرب ادنى مستوى خلال اربعة اشهر

الذهب يظل قرب ادنى مستوى خلال اربعة اشهر

اسعار الذهب اليوم – تراجع الذهب اليوم ليظل مقتربا من ادنى سعر وصلت الية اسعار الذهب خلال اربعة اشهر منذ يونيو الماضى ويتجة لتكبد أكبر خسارة اسبوعية جديدة خاصة مع إحجام المستثمرين بسبب تراجع اليورو وتعثر المحادثات الأمريكية الرامية لتجنب أزمة مالية.

وارتفع الذهب في البداية قبل أن يفقد قوته بعد أن فشل رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر في حشد مساندة زملائه من أعضاء المجلس الذين ينتمون للحزب الجمهوري وراء خطة لانتزاع تنازلات من الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المحادثات الرامية لتجنب أزمة مالية تعرف باسم “الهاوية المالية”.

وتزيد التطورات الأخيرة من حالة الغموض التي تحيط بالمحادثات الرامية لتحاشي سريان تلقائي لتخفيضات في الانفاق وزيادات في الضرائب بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 600 مليار دولار وهو ما يمكن أن يدفع الاقتصاد الأمريكي للركود العام المقبل الأمر الذي قد يزيد نظريا من الاقبال على الذهب كملاذ آمن.

ونزل الذهب في السوق الفورية 1.38 دولار إلى 1645.76 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أقل سعر في أربعة أشهر عند 1635.09 دولار في الجلسة السابقة.

وصعد الذهب في العقود الأمريكية تسليم فبراير شباط دولارا إلى 1646.90 دولار للأوقية بعد أن انخفض لنحو 1636 دولارا خلال الجلسة.

وكل من الذهب الفوري والذهب الأمريكي في طريقه إلى تسجيل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي منخفضا نحو ثلاثة في المئة في أكبر تراجع منذ أواخر يونيو.

ونزلت الفضة 0.33 بالمئة إلى 29.84 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين الفوري 0.03 بالمئة إلى 1545.74 دولار للأوقية في حين انخفض البلاديوم 0.66 بالمئة إلى 672.75 دولار للأوقية

المصدر :(رويترز)

إضافة تعليق