ارتفاع اسعار الذهب فى الاردن اليوم

أسعار الذهب اليوم :

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأردنية على خلفية صعود أسعاره في الأسواق العالمية وسط ضعف في الإقبال على شراء المعدن الأصفر.

وارتفع سعر جرام الذهب من عيار 24 ليصل إلى 37 دينارا بدلا من 36 دينارا الأسبوع الماضي فيما بلغ سعر جرام عيار21 مستوى 32.8 دينار وسعر جرام 18 مستوى 27.8 دينار، فيما بلغ سعر الليرة الرشادي 237 دينارا، وبلغ سعر الليرة الإنجليزي 270 دينارًا.

وأرجع أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات بالأردن ربحي علان في تصريح صحفي اليوم “الأربعاء”الارتفاعات الأخيرة على أسعار الذهب إلى زيادة مستويات الطلب على المعدن الأصفر من قبل معظم دول العالم لا سيما الصين، لافتا إلى أن الطلب أكبر من العرض حاليًا.

وقال علان إن هناك عمليات بيع كبيرة على المعدن الأصفر في السوق المحلية بهدف جني الأرباح”، مشيرا إلى ضعف الإقبال على شراء الذهب لغايات الزينة منذ بداية شهر الصيام، متوقعا أن يستمر الطلب ضعيفا حتى منتصف شهر رمضان بسبب تحضيرات المواطنين وانشغالهم بهذا الشهر المبارك.

ارتفاع اسعار الذهب فى الاردن اليوم

ورجح ارتفاع وتيرة الطلب على الذهب في النصف الثاني من شهر رمضان لتصل وتيرة الطلب إلى ذروتها في الفترة بين العيدين.

وكان استهلاك الأردنيين من الذهب قد ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 9 % مقارنة بالعام الذي سبقه ليبلغ 3691 كيلوجراما مقارنة مع 3391 كيلوجراما.
وبلغت قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون 147 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 135 مليون دينار في العام الذي سبقه، مسجلا ارتفاعها خلال العام الماضي بمقدار 300 كيلوجرام أو ما تعادل قيمته 12 مليون دينار.( الدولار الأمريكي يساوي 708. دينار أردني).

لمتابعة اسعار الذهب فى الاردن اليوم من خلال الرابط التالى http://goldpricenow.org/jordan-gold-price-now/

إضافة تعليق