اسعار الذهب فى الامارات تسجل تراجع فى المبيعات

اسعار الذهب فى الامارات تسجل تراجع فى المبيعات

حققت اسعار الذهب فى الامارات ثبات نسبى خلال الاسبوع الحالى حيث سجل سعر الجرام عيار 24 اليوم 161 درهما مقارنة 170 درهما الاسبوع الماضى وذلك بعد استقرار اسعار الذهب العالمية خلال الاسبوع .

وعلى الرغم من انخفاض اسعار الذهب فى الامارات الا ان العديد من تجار الذهب قال ان التراجع لم يشجع لمزيد من المبيعات وارجعو سبب ذلك الى بداية العام الدراسى .

وسجل الجرام عيار 24 قيراطا 161.242 درهما ، الجرام عيار 22 قيراطا 151.23 درهما ، الجرام عيار 21 قيراطا 144 درهما واستقر الجرام عيار 18 قيراطا 94 درهما .

اسعار الذهب المنخفضة لم تشجع لمزيد من المبيعات بسبب بداية الدراسة و أن التراجع لايزال غير كاف لإعادة المتعاملين للشراء، لاسيما مع عدم وجود مواسم شراء ذهب حالياً . قال مدير محل بغداد للمجوهرات للامارات اليوم .

نتوقع ان يشهد بداية الشهر القادم نشاط فى مبيعات الذهب فى دبى مع قرب عيد الاضحى المبارك وان تستمر اسعار الذهب الحالية عند معدلات التراجع التي تسجلها أسعار الذهب منذ أسبوعين . قال مدير محل «مجوهرات دهكان»

سبتمبر غالباً ما يشهد مبيعات محدودة في أسواق الذهب، لمواكبته موسمي العطلات ودخول المدارس، وعدم وجود مواسم شراء سواء عند المقيمين العرب أو الآسيويين يقول عصام حداد مدير محل «مجوهرات فيينا»

المشغولات الذهبية الخفيفة من عياري 18 و21 قيراطاً هي التي تحظى بإقبال المتعاملين حالياً، مقارنة بالسبائك والعملات الذهبية . اضاف عصام

عالميا : تراجع الذهب يوم الاثنين وسط توقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في تقليص التحفيز النقدي الذي يدعم السلع الأولية هذا الشهر رغم انسحاب لورنس سمرز من السباق على رئاسة المجلس ، وسجلت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر المقبل أدنى مستوى في الجلسة عند 1307.80 دولارات للأوقية (الأونصة) وهو أدنى سعر لها منذ التاسع من أغسطس الماضي.

إضافة تعليق