أسعار الذهب فى الأردن اليوم

أسعار الذهب فى الأردن اليوم

اسعار الذهب اليوم (وكالات)

سجلت اسعار الذهب فى الاردن ارتفاع حيث وصل سعر الغرام عيار 24 قيراطا 40.7 دينارا وسجل غرام الذهب عيار 21 قيراطا 35.7 دينار ووصل سعر الجرام عيار 18 قيراطا نحو 30.7 دينارا وبلغ سعر الليرة الرشادي 258 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 295 دينارا.

واكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان ان اسعار الذهب انخفضت في التعاملات العالمية امس حوالي 27 دولار عن سعر الاغلاق للاسبوع الماضي اذ سلجت الاونصة حوالي 1765 دولارا، وعزا علان الانخفاض الملموس على اسعار الذهب العالمية كان بسبب جني الارباح وسط الارتفاعات التي مني بها الذهب خلال الشهرين الماضيين.

وعزا علان ارتفاع اسعار الذهب خلال الشهرين الماضيين الى البيانات الامريكية الخاصة بالفقر والبطالة والتي جاءت سيئة واقل من التوقعات ما ادى الى الى ضعف الدولار بين سلة العملات الامر الذي دفع المستثمرين والبنوك وصناديق الادخار الى التوجة الى شراء الذهب كملاذ آمن في ظل ضعف الدولار، متوقعا ارتفاع الذهب خلال الفترة المقبلة حيث ان الطلب العالمي يزيد عن العرض بكثير ممما يدفعه الى الارتفاع.

وبين ان حركة شراء الذهب في السوق المحلية جيدة جدا خاصة بعد عيد الفطر السعيد مع دخول موسم الزواج، متوقعا ان تستمر الحركة النشطة الى ما بعد عيد الاضحى المبارك، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار ضعيفة حيث ان ارتفاع اسعار الذهب ساهم في زيادة بيوعات الذهب من قبل المواطنين من اجل جني الارباح.

يذكر أن قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون بلغت 147 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 135 مليون دينار في العام الذي سبقه. وبلغ حجم الشراء من الذهب المصوغ محليا خلال العام الماضي 1900 كيلو فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوغرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعتبر من أهم دول العالم في تصدير الذهب وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوغراما.

وكانت أسعار اونصة الذهب قد شهدت حالة من الارتفاعات الملحوظة خلال الاسبوع الماضي الا انها وفي جلسةبداية الاسبوع انخفضت 23 دولار للاوتصة لغاية جني الارباح، وسجلت اونصة الذهب امس 1765 دولارا، واستقر سعر الغرام الـ(21) الأكثر مبيعا حوالي 35 دينارا.

إضافة تعليق