اسعار الذهب فى الاردن ترتفع لاعلى مستوى خلال العام

اسعار الذهب فى الاردن ترتفع لاعلى مستوى خلال العام

اسعار الذهب اليوم (وكالات)

سجّل الذهب في تعاملات يوم أمس الأول ارتفاعاً يُعد الأعلى منذ بداية العام الجاري وبلغ 40 دولاراً للأونصة بعد أن أغلقت السوق عند 1770 دولاراً للأونصة.

وبناء على ما ورد من أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان؛ فقد ارتفع الذهب محلياً بمقدار دينار للغرام الواحد ليصل سعر غرام الذهب 24 قيراطاً في السوق 40.3 دينار، في حين بلغ غرام الذهب 21 قيراطاً 35.7 دينار، وغرام الذهب 18 قيراطاً 30.25 دينار.

وأضاف علان أن سعر “الليرة الرشادي وزن 7 غرامات” بلغ في السوق المحلية 255 ديناراً، فيما سجلت “الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات” سعر 292 ديناراً.

وأرجع علان أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر إلى تصريحات رئيس الاتحاد الفدرالي الأمريكي حول البطالة في أمريكا التي تُعد في مستوى سيئ ما دفع بسعر الذهب والبترول والمعادن الأخرى إلى الصعود أمام الدولار.

وتشهد السوق المحلية حركة طلب جيدة على الذهب؛ حيث يكثر شراء المصاغ الذهبي تزامناً مع موسم الزواج إضافة إلى غايات الادخار والاستثمار.

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، ارتفع البلاتين في التعاملات أكثر من 2 بالمئة لأعلى مستوياته في 6 أشهر عند 1713 دولاراً للأونصة، فيما اقترب سعر البلاديوم من أعلى سعر له في 6 أشهر عند 698.75 دولار للأونصة. وسجلت الفضة أعلى مستوى في ستة أشهر عند 34.92 دولار للأونصة.

إضافة تعليق