اسعار الذهب بالاردن ترتفع دينارين من جديد

اسعار الذهب بالاردن ترتفع دينارين من جديد

اسعار الذهب الان (وكالات)

سجل سعر اونصة الذهب امس 1690 دولار وبارتفاع بلغ 100 دولار للاونصة الواحدة خلال تعاملات الشهر الماضي.

وبلغت اسعار الذهب في الاردن 38.6 دينار للغرام من عيار 24 قراطا، فيما سجل غرام عيار الـ 21 نحو34.2 دينارا وسجل عيار 18 نحو 29دينارا وعيار 14 نحو 23 دينارا، وبلغ سعر الليرة الرشادي 246 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 280 دينارا.

وبحسب امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان يكون غرام الذهب قد ارتفع في السوق المحلية دينارين خلال تعاملات الشهر الماضي.

وبين ان حركة شراء الذهب في السوق المحلية جيدة وطلب عال على المصاغ الذهبي مع حلول موسم الزواج في فترة ما بين العيدين، متوقعا ان تستمر الحركة النشطة في السوق المحلي الى قرب حلول عيد الاضحى المبارك، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة، مؤكدا ان استقرار اسعار الذهب يسهم في زيادة مبيعات التجار.

وعزا علان ارتفاع اسعار الذهب الى البيانات الاقتصادية الامريكية والتي جاءت محبطة للآمال مما زاد اسعار المعادن والنفط امام ضعف الدولار، بالاضافة الى زيادة الطلب العالمي على الذهب حيث من قبل البنوك السيادية وصنادق الادخار العالمية، مشيرا الى ان توجه المستثمرين الى الاسهم واسواق المال.

وتوقع علان استمرار ارتفاع اسعار الذهب في الاسواق العالمية خلال الربع الاخير من العام الحالي بسبب الطلب العالمي والعرض العالمي قليل.

ويذكر أن قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون بلغت 147 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 135 مليون دينار في العام الذي سبقه.

وبلغ حجم الشراء من الذهب المصوغ محليا خلال العام الماضي 1900 كيلو فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوغرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعتبر من أهم دول العالم في تصدير الذهب وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوغراما.

إضافة تعليق