اسعار الذهب فى مصر تتراجع الى 257 جنيها للجرام

اسعار الذهب فى مصر تتراجع الى 257 جنيها للجرام

واصلت أسعار الذهب تراجعها لليوم الثالث على التوالي، حيث سجل سعر عيار 24 ليوم الجمعة نحو 293.70 جنيه، وعيار 21 نحو 257 جنيهاً، وعيار 18 نحو 220 جنيهاً، فيما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 2068.

وقال وصفي أمين، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار العالمية تواصل التراجع، حيث انخفض سعر الأوقية بنحو 20 دولارًا، متوقعا استمرار الهبوط مع تصاعد احتمالات حل الأزمة الأمريكية.

ووفقا لتقرير عن وكالة «رويترز»، فإنه من المتوقع أن يسجل ثاني انخفاض أسبوعي له مع احتمالات حل أزمة الميزانية الأمريكية، وهو ما رفع سعر الدولار، وأضعف جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن، مشيراً إلى تراجع سعره بنسبة 1.9% مع بداية الأسبوع.

وعرض أعضاء جمهوريون فى الكونجرس الأمريكي، الخميس، خطة لرفع سقف الاقتراض الحكومي لعدة أسابيع، وإذا وافق الديمقراطيون على الخطة فسيجنب ذلك الولايات المتحدة التخلف عن سداد بعض ديونها في 17 أكتوبر الحالي.

من جانبه قال نادي نجيب، عضو شعبة تجار الذهب: رغم انخفاض الأسعار إلا أن حركة البيع والشراء ما زالت ضعيفة رغم دخول فترة الأعياد، التي من المفترض أن تكون موسماً للشراء.

وتابع أن ارتفاع أسعار اللحوم ودخول المدارس والارتفاع الملحوظ في كل أسعار السلع الاستهلاكية أنهك ميزانية الأسرة المصرية، ولم تعد تحتمل بنداً لشراء الذهب إلا في المناسبات الطارئة.

إضافة تعليق