سعر الذهب يتراجع بسبب ازمة الميزانية الامريكية

اسعار الذهب اليوم : تراجع سعر الذهب بالامس فى تعاملات هزيلة مع عزوف المستثمرين عن المعدن النفيس بسبب عدم التيقن بشأن قدرة الولايات المتحدة على تفادي أزمة في الميزانية لكن تراجع الأسعار شجع تجار الحلي على الشراء.

ومن المرجح أن ينهي الرئيس باراك أوباما عطلته في هاواي ويعود الى واشنطن اليوم لاستكمال المحادثات الرامية لتفادي الهاوية المالية مع الكونجرس. وسيتحدد اتجاه التعاملات في الأسواق المالية بناء على أي اتفاق يتم التوصل اليه لتفادي الهاوية المالية التي تعني سريانا تلقائيا لتخفيضات في الإنفاق وزيادات في الضرائب مع بداية العام الجديد وتهدد بدفع أكبر اقتصاد في العالم الى هاوية الركود مجددا. وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 2,15 دولار الى 1656,14 دولار للأوقية “الاونصة” بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش مبتعدا عن أدنى مستوى في أربعة أشهر المسجل الأسبوع الماضي. ومازال المعدن النفيس في طريقه لتسجيل مكاسب للعام الثاني عشر على التوالي على خلفية الانخفاض الشديد في أسعار الفائدة والمخاوف بشأن الاستقرار المالي لمنطقة اليورو واتجاه البنوك المركزية للتنويع بالاستثمار في الذهب.

وارتفعت عقود الذهب في بورصة طوكيو للسلع الأولية “توكوم” التي غالبا ما تؤثر في تحركات الذهب في السوق الفورية بعد أن هوى الين الى أدنى مستوى له في 20 شهرا مقابل الدولار بفعل التوقعات المتزايدة بمزيد من اجراءات التيسير النقدي في اليابان.

وانخفض الذهب في العقود الاميركية الآجلة تسليم فبراير شباط 2,30 دولار الى 1657,20 دولار للأوقية.

إضافة تعليق