الذهب يفقد الدعم ويتجة لمزيد من الخسائر

الذهب يفقد الدعم ويتجة لمزيد من الخسائر

اسعار الذهب اليوم – هبط الذهب اليوم أكثر من 2% لادنى مستوى منذ اغسطس الماضى بعد أن أظهر محضر اجتماع الاحتياط الفيدرالي الشهر الماضي أن البنك المركزي الأمريكي يمكن أن يبطيء أو يوقف شراء الأصول قبل تحسن في سوق العمل

وتراجع سعر الذهب اليوم متجها الى 1525 دولار في مرمى البصر، هذا الدعم الفني المهم، الذي مجرد كسره يمكن أن ينهي بشكل فاصل صعود المعدن على مدار 12 عاماً.

ارتد المعدن من هذا المستوى ثلاثة مرات منذ هبوطه من مستويات مرتفعة قياسية في سبتمبر 2011. ومنذ ذلك الحين، تداولت الأسعار في نطاق عرضي واسع، ليقطع المكاسب مستوى 1,800 دولار للاوقية ويقدم مستوى 1,525 دولار الدعم.

هبط الذهب إلى أدنى مستوى في 6 أشهر عند 1,588 دولار للاوقية في التداولات الأوروبية يوم الأربعاء، بعد النزول في أواخر الأسبوع الماضي دون نطاق 1,625-1,630 دولار، المستوى الأدنى السابق ل2013.

وبينما الذهب معرض لمزيد من الخسائر، إلا أنه سيحتاج الكثير من الزخم للنزول لأسفل بشكل كبير، وفقاً لمحللين فنيين، الذين يدرسون نماذج على رسوم بيانية لتحركات أسعار ماضية لتحديد اتجاه التداولات في المستقبل.

وقال أليكس رودولف، كبير المحللين الفنيين بكوميرز بنك، “لدينا منطقة دعم بين المستوى الأدنى في منتصف أغسطس عند 1,590 دولار، وصولاً مجدداً إلى المستوى الأدنى في مايو عند 1,527 دولار”

وأضاف “من إجمالي الفترة بين مايو وأغسطس، يتكون شكل مثلث كبير جداً، وهو ما يوفر الكثير من الدعم في تلك المنطقة”.

ولقد هبطت أسعار الذهب للتعاملات الفورية 150 دولار تقريباً من مستواها الأعلى في أوائل مايو إلى المستوى الأدنى 1,527 دولار في وقت لاحق من ذلك الشهر، وتعثرت في اختراق مستوى 1,630 دولار بشكل حاسم. وفشلت في إغلاق تداول يوم فوق هذا المستوى حتى 21 أغسطس.

وقالت ستيفاني أيميس، محلل سوستيه جنرال، أن كسر المستوى الأدنى يوم الأربعاء سيفتح المجال لتراجع أكثر، مشيرة لدعم متوسط بعد هذا عند 1,586 دولار.

وأضافت “1,586 دولار و1,555 دولار هما نقطتي بداية لأخر قفزة في الأسعار من المستويات الأدنى في يوليو وأغسطس”.

ولكن تشير الإشارات الفنية أن مزيد من الخسائر قادم. وقال سكوتيا بنك في تقرير أن مؤشر متوسط حركة الاتجاهيه ADX للذهب ، هذا المقياس لقوة الاتجاه، أشار أن الاتجاه الهابط لازال يتوفر لديه زخم قوي.

إضافة تعليق