الذهب مقبل على ثاني خسارة أسبوعية متعاقبة

الذهب مقبل على ثاني خسارة أسبوعية متعاقبة

اسعار الذهب اليوم :

تراجع اليوم الجمعة الذهب لمستوى 1580 دولار للأوقية مما يجعلة مقبلاً على ثاني خسارة أسبوعية متعاقبة حيث الإشارات على تحسن مضطرد في الرؤية المستقبلية للاقتصاد الأمريكي والمؤشرات على أن الاحتياط الفيدرالي ربما ينهي برنامجه التحفيزي دفعت المستثمرين لشراء الأصول المنطوية على مخاطرة كالأسهم.

ومع غياب بيانات اقتصادية أمريكية يوم الجمعة، قلص المستثمرون في المعدن مراكزهم قبل نهاية الأسبوع حيث إستوعبوا محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للاحتياط الفيدرالي في يناير الذي أشار أن إجراءات التحفيز ربما تنتهي في موعد أقرب من المتوقع.

والمكاسب في الأسهم الأمريكية جعلت الذهب، الملاذ الأمن التقليدي، أقل رواجاً. فارتفع مؤشر ستاندرد اند بور القياسي بنسبة 6% حتى الأن هذا العام وتمكن من الاستقرار فوق مستوى 1500 نقطة رغم الضعف هذا الأسبوع.

انخفض الذهب للتعاملات الفورية بنسبة 0,2% إلى 1,573 دولار للاوقية في الساعة 16:36 بتوقيت جرينتش، مقبلاً على تراجع أسبوعي بنسبة أكثر من 2%.

وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية تسليم أبريل 5,70 دولار إلى 1,572 دولار، مع حجم تداول يقبل على الإنهاء دون متوسطه في 250 يوماً.

ولازالت الثقة في الذهب هشة بعد أن نزل المعدن إلى أدنى مستوى في 7 أشهر عند 1,554 دولار يوم الخميس عقب محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياط الفيدرالي والشائعات عن تصفية قسرية من صندوق سلع متعثر أوائل هذا الأسبوع.

إضافة تعليق