الذهب يحوم حول 1650 دولار فى التعاملات اليوم

اسعار الذهب اليوم : استقر سعر الذهب اليوم الاربعاء حول 1650 دولار للاوقية فى التعاملات الصباحية بسبب المخاوف بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتمكن من تفادي أزمة مالية ، و بين تراجع الين ساعد على انتعاش العقود الأجلة للمعادن النفسية في طوكيو خاصة مع التوقعات بمزيد من التسيير النقدي في اليابان من حكومة آبي.

بتمام الساعة 07:49 بتوقيت غرينتش ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.05% مسجلة مستويات تداول 1657.50$ للاونصة و سجلت الأعلى عند 1657.78$ و الأدنى عند 1646.05$ مقارنة بسعر الافتتاح عند 1656.65$.

تتداول أسعار الفضة حاليا حول مستويات 29.92$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 29.89$ و سجلت الأدنى عند 29.79$ و الأعلى عند 29.98.

ارتفعت عقود الذهب بعد ان هوى الين إلى ادنى مستوى له في 20 شهرا مقابل الدولار بفعل التوقعات المتزايدة بمزيد من إجراءات التيسير النقدي في اليابان.

استفادت أسعار الذهب بدعم من موافقة مجلس النواب الياباني يوم الاربعاء على تولي شينزو ابي منصب رئيس الوزراء ومنح المشرع المتشدد فترة ثانية على رأس حكومة اليابان في وقت تواجه فيه البلاد انكماشا اقتصاديا وصعود الصين.

ووعد ابي باجراءات تيسيير نقدي جذرية من جانب بنك اليابان المركزي وانفاق نقدي كبير من جانب الحكومة المديونة في مسعى لمواجهة الانكماش وخفض الين لجعل الصادرات اليابانية أرخص ، وهذا بدوره ما سيدعم الطلب على الذهب كأداة تحوط ضد التضخم .

وما زال المعدن النفيس في طريقه نحو تسجيل العام الثاني عشر على التوالي من المكاسب بفضل الانخفاض الشديد لأسعار الفائدة والمخاوف بشأن الاستقرار المالي لدول منطقة اليورو ومع اتجاة ابتنوع الاستثمارى فى المعادن النفيسة من قبل البنوك المركزية .

من المتوقع أن يكون نطاق التداول ضيق بعض الشيء ، ومن المرجح أن يستمر هذا الانخفاض في أحجام التداول حتى احتفالات رأس السنة الميلادية 2013، خاصة و أن القارة العجوز اليوم تحتفل بيوم الصناديق.

لا بد من التنويه؛ بأنه لا يمكن استبعاد حركات حادة ومتقلبة في في الأسواق المالية على الرغم من انخفاض أحجام التداول، خصوصاً وأن “الجرف المالي” أو الهاوية المالية ما زالت الهم الأكبر المسيطر على معظم الاسواق المالية .

إضافة تعليق