الذهب يتراجع مسجلا اكبر خسارة فى شهر

الذهب يتراجع مسجلا اكبر خسارة فى شهر

اسعار الذهب اليوم

انخفض سعر الذهب اليوم الجمعة فى نهاية تداولات الاسبوع الحالى بعد عد ان قال البنك المركزي الاوروبي ان بنوكا ستسدد قروضا رخيصة بقيمة 137 مليار يورو (183.2 مليار دولار) وهو ما طمأن المستثمرين الي استقرار النظام المصرفي في منطقة اليورو.

وهبط سعر الذهب للبيع الفوري 0.5 بالمئة الي 1658.16 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش وهو أدنى مستوى له منذ الرابع عشر من يناير كانون الثاني.

وتراجعت ايضا اسعار الذهب باليورو لتصل الي أدنى مستوى في ثمانية اشهر عند 1233.43 يورو للاوقية.

وانخفضت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم فبراير شباط 10.9 دولار الي 1659 دولار للاوقية.

وادت موجة من المخاوف بشان استقرار القطاع المالي في منطقة العملة الاوروبية قد عزز الطلب على المعدن النفيس كأداة استثمارية امنة. لكن فشله في مجاراة مكاسب اليورو والاسهم ادى الي مزيد من التقليص لثقة المستثمرين في الذهب.

وكانت اسعار الذهب قد واصلت خسائرها يوم الخميس عندما دفع فشلها في تخطي مستوى للمقاومة عند 1695 دولارا للاوقية -بعد خمس جلسات من المحاولات- المستثمرين الي تقليل حيازاتهم من المعدن الاصفر

وكانت اسعار الذهب قد ارتفعت فى بداية التداولات مدعوما بارتفاع اليورو وتأكيد البنك المركزي الياباني على التزامه بتيسير السياسة النقدية.

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته في 11 شهرا مقابل الدولار. وغالبا ما يكون انخفاض الدولار فرصة لأصحاب العملات الأخرى لشراء الذهب بسعر أرخص.

غير ان المعدن الاصفر قد تراجع الى 1658.20 دولار للاونصة مسجلا اكبر خسارة فى نحو شهر .

المصدر : وكالات .

إضافة تعليق