الذهب يصعد لأعلى مستوياتة بفعل المخاوف المالية فى أمريكا

الذهب يصعد لأعلى مستوياتة بفعل المخاوف المالية فى أمريكا

اسعار الذهب اليوم – صعد الذهب إلى أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع فى التعاملات الآسيوية، اليوم الجمعة، متجها نحو تسجيل أول زيادة أسبوعية فى أربعة أسابيع مع ازدياد جاذبية المعدن النفيس بفعل آمال ببقاء السياسة النقدية الأمريكية التيسيرية، بعد إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما ومخاوف من مشاكل مالية تلوح نذرها فى الولايات المتحدة.

والأسواق قلقة الآن بشأن ما يعرف بالمنحدر المالى فى أمريكا عندما يحين سريان زيادات فى الضرائب وتخفيضات فى الإنفاق قيمتها الإجمالية 600 مليار دولار سيبدأ سريانها بشكل تلقائى أوائل العام المقبل، والتى قد تعيد الاقتصاد الأمريكى إلى الركود، ويعزز هذا شهية المستثمرين للأصول الاستثمارية الآمنة مثل الذهب.

وصعد سعر الذهب للمعاملات الفورية إلى 1735.05 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع قبل أن يتراجع قليلا إلى 1733.45 دولار.

ويتجه الذهب نحو إنهاء الأسبوع على مكاسب قدرها 3.4%، وهى أكبر زيادة فى أسبوع منذ أغسطس، وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 8.4 دولار إلى 1734.40 دولار للأوقية.

وقال وانغ تاو محلل الأسواق لدى رويترز، إن تحليلا فنيا يشير إلى أن سعر الذهب للمعاملات الفورية قد يقفز إلى 1749 دولاراً للأوقية فى جلسة اليوم.

إضافة تعليق