الذهب في ادنى مستوى وسط ترقب اجتماع الفيدرالى

الذهب في ادنى مستوى وسط ترقب اجتماع الفيدرالى

تراجعت اليوم اسعار الذهب قرب ادنى مستوياتها متجاوزة حاجز 1270 دولار للاوقية وسط ترقب فى الاسواق قبيل صدور حضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطى الاتحادى بحثاً عن مؤشرات جديدة لابقاء المجلس على برنامج شراء السندات لاطول فترة ممكنة.

وقد انهى الذهب تعاملات الامس الثلاثاء دون تغير يذكر حيث استقر قرب 1270 دولار للاوقية وسط تقييم المستثمرين لتصريحات صانعى السياسة النقدية بالولايات المتحدة الأمريكية حول توقعات نمو الاقتصاد وموعد بدء تخفيف السياسة التحفيزية.

ويتداول الذهب بحلول الساعة 08:06بتوقيت جرينتش حول مستوي 1272.44دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1274.60 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1276.32دولار وأدنى مستوي 1271.10دولار.

محضر مجلس الاحتياطى الاتحادى

ينتظر المستثمرين اليوم صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطى الاتحادى بحثاً عن مؤشرات جديدة لموعد بدء المجلس فى تخفيض برنامج التحفيز النقدى.

وصرح بن برنانكى رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى بابقاء المجلس على أسعار الفائدة منخفضة حتى يتم الانتهاء بشكل كامل من برنامج شراء السندات المقدر قيمته 85 مليار دولار شهرياً.

وفى غضون ذلك من المنتظر أن تقوم اليوم الاربعاء لجنة البنوك بالكونغرس الامريكى بالتصويت على تعيين جانيت يلين التي قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بترشيحها لتكن أول إمراة تقود مجلس الاحتياطى الاتحادى ” البنك المركزى الأمريكى “.

وكانت جانيت يلين قد ألمحت الأسبوع الماضي إلى أن مجلس الاحتياطى الاتحادى سيواصل اتباع السياسات النقدية التحفيزية لبعض الوقت.

كما يترقب المستثمرين لبيانات قياس التضخم بالاقتصاد الأمريكى وسط توقعات تشير إلى ركود أسعار المستهلكين خلال شهر تشرين الاول اكتوبر.

وتراجع الذهب بمقدار 24 فى المئة هذا العام وسط التكهنات التى تشير إلى قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى بتقليص برنامج التحفيز النقدي .

إضافة تعليق