تراجع مبيعات الذهب فى ابوظبى خلال شهر رمضان 75% بسبب ضعف الاقبال

أسعار الذهب اليوم – تراجع ملحوظ لمبيعات الذهب فى ابوظبى خلال شهر رمضان نتيجة الاقبال على شراء المواد الغذائية بنسبة كبيرة تقترب من 75 فى المئة رغم ثبات سعر الذهب فى الامارات خلال الفترة الماضية عند 175 درهم لعيار 22 قيراطا .

ويامل الكثير من تجار الذهب لعودة ٌإقبال المستهلكين على شراء الذهب من جديد قبل حلول عيد الاضحى المبارك لتعويض جزء من خسائرهم نتيجة ضعف الاقبال على شراء الذهب خلال الفترة الماضية .

تقول احدى السيدات فى سوق مدينة زايد للذهب فى ابوظبى ان رغم استقرار وتراجع اسعار الذهب خلال الفترة الماضية الا ان ظروف المعيشة وارتفاع اسعار المواد الغذائية ادت الى ضعف الاقبال على شراء الذهب .

وقالت اخرى ان على الرغم من إنخفاض اسعار الذهب العالمية الا ان الناس يتخوفون من تلاعب التجار بالمصنعية فليس هناك قرار أو قانون يضبط الاسعار، ومن ثم فإن الأمر يرجع إلى تقدير التاجر فتختلف المشغولات الذهبية في مصنعيتها ونوعها، فهناك الذهب الخالص، وهناك الذهب المزين بالأحجار الكريمة أو المخلوط بغيرها، بالإضافة إلى وجود المحلي والمستورد. .

تراجع مبيعات الذهب فى ابوظبى خلال شهر رمضان 75% بسبب ضعف الاقبال

ويرجع احد اصحاب محال الذهب سبب إنخفاض مبيعات الذهب فى ابوظبى الى ان معظم محال الذهب تفتح فى الصباح من الساعة 10 صباحا الى الثانية بعد الظهر بدون اى مبيعات وأن عدد المتعاملين الذين يزورون سوق الذهب خلال هذه الفترة لا يتجاوز الـ 100 شخص على أفضل تقدير .

وعن اسعار الذهب فى الامارات اليوم فقد وصل سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا عند 191 درهماً و غرام الذهب عيار 22 قيراطا 175 درهماً وغرام الذهب عيار 21 قيراطا 167 درهماً وغرام الذهب عيار 18 قيراطا 143 درهماً .

إضافة تعليق