تراجع جديد لاسعار الذهب اليوم لما دون 1600 دولا ر من جديد

أسعار الذهب اليوم – واصل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي بعد ان أحبط الفدرالي الأمريكي الأسواق بتخفيض التوقعات المستقبلية للنمو، و وقف البنك الفدرالي مكتوف الأيدي دون تيسير السياسة النقدية كما كان المستثمرين يتوقعون بإقرار جولة ثالثة من التخفيف الكمي.

سيطرت عمليات البيوع على أسعار الذهب ليهبط بأكثر من 1% منذ الأمس بعد قرار اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح بتمديد العمل ببرنامج “تويست” لنهاية العام الجاري 2012 ، و عدم العدول عن قراره تجاه أسعار الفائدة و الذي جاءت متوافقاً مع توقعات المحللين بتثبيتها عند مستوياتها المنخفضة الحالية ما بين مستويات الثبات عند الصفر و نسبة 0.25%.

قرر إعادة العمل ببرنامج التحفيز المعروف بـ “Operation Twist” والقاضي بإعادة التوازن لمحفظة سيادة البنك الفدرالي الأمريكي من السندات في صالح السندات طويلة الأجل حتى نهاية العام الجاري، وذلك لدعم عجلة النمو المتباطئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت الأسواق المالية تبني كل الآمال على الجولة الثالثة من خطط التخفيف الكمي المحفزة للاقتصاد ليس على تمديد العمل ببرنامج “إعادة التوازن إلى محفظة حيازة الفدرالي الأمريكي من السندات في صالح السندات طويلة الأجل”، بمقدار 267 مليار دولار أمريكي.

هبطت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 05:48 بتوقيت غرينتش بنسبة 0.17% مسجلا مستويات تداول 1,602.68$ للاونصة و سجلت الأعلى عند 1,607.32$ و الأدنى عند 1,597.19$ مقارنة بسعر الافتتاح عند 1,607.15$.

أن قرار الفدرالي أعطى القوة للدولار الأمريكي للارتفاع و هذا ما زاد من خسائر المعدن الأصفر إذ قام المستثمرين بشراء الدولار الأمريكي مع عدم إقرار جولة جديدة من التخفيف الكمي.

تراجع جديد لاسعار الذهب اليوم لما دون 1600 دولا ر من جديد

يتوقع أن يسيطر الهدوء على تعاملات المعادن الثمينة إذ لا بد للأسعار من التقاط الانفاس و استرداد بعض من المكاسب بعد الهبوط الحاد الذي شهده خلال الجلسة الماضية، إلا ان الأوضاع الاقتصادية الراهنة في القارة الأوروبية لن تسمح لأسعار الذهب بالانتعاش وسط تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية.

يترقب المستثمرين اليوم مزادا من الحكومة الأسبانية إذ من المتوقع أن تقوم الحكومة ببيع سندات ذات أمد استحقاق في 2014, 2015, 2017 و من المقدر أن تكون مهمة الحكومة اليوم صعبة جدا مع ارتفاع تكاليف الاقتراض على السندات الأسبانية لمستويات مرتفعة جدا بعد طلب الحكومة خطة إنقاذ لإسعاف بنوكها.

إضافة تعليق