تراجع فى سوق الذهب البحرينى مع زيادة اسعار الذهب

تراجع فى سوق الذهب البحرينى مع زيادة اسعار الذهب

اسعار الذهب اليوم (وكالات)

سوق الذهب فى البحرين يشهد حالة من تراجع المبيعات بنسبة كبيرة خلال الشهر الماضى نتيجة ارتفاع سعر الذهب العالمى وفقا لما قالة تجار الذهب فى البحرين .

حيث صرح العديد من التجار ان سوق الذهب البحرينى شهد حالة من الانتعاش خلال شهر يوليو الماضى ومع انخفاض سعر الذهب العالمى حيث ارتفعت المبيعات بنسبة لا تقل عن 60 فى المئة خلال تلك الفترة وحتى شهر رمضان .

وقال التجار ان اسعار الذهب العالمية والمحلية ادت الى انتعاش حركة الاسواق .

وشهد سوق الذهب ارتفاع بنسبة 50 % خلال عامين حيث ارتفع متوسط سعر الذهب فى البحرين من 9 دنانير خلال عام 2010 الى 13 دينار بحرينى عام 2011 ثم الى متوسط سعرى 18 دينار بحيرنى لغرام الذهب عام 2012

وتقوع مجلس الذهب العالمى ان يرتفع الطلب على الذهب العالمى بنسبة 6% خلال الربع الثالث من العام الحالى ، وأن قيمة الذهب المباع عالميا هذا العام ارتفع قياسيا إلى ٥٧.٧ مليار دولار.

وسجل سعر الذهب فى البحرين 21.02 دينار بحيرينى للغرام 24 قيراطا و19.29 دينار للغرام عيار 22 قيراطا بعد ان سجل سعر الذهب العالمى 1738 دولار للاوقية .

يقول احد التجار فى سوق الذهب في الرفاع الشرقي ان سوق الذهب فى البحرين يشهد حالة من الركود الشديد من علميات البيع والشراء على الرغم من وجود كميات كبيرة من المشغولات الذهبية الحديثة والمشجعة على الشراء .

إضافة تعليق