رابطة صناع وتجار الذهب تطالب بتحويلها الى نقابة صناعة وتجارة المعادن الثمينة

سوق الذهب فى مصر

اسعار الذهب اليوم (وكالات)

يمر سوق الذهب فى مصر خلال الفترة الحالية بحالة من الركود ومع ارتفاع سعر الذهب العالمى يزيد الضغط على حركة بيع الذهب فى مصر ،ويشكو كثير من تجار ومصنعى الذهب فى مصر من حالة الركود وعدم وجود جهة موحدة لعرض مطالبهم لديها وهو ما دفع رابطة صناع وتجار الذهب الأسبوع الماضى التقدم بطلب إلى وزير القوى العاملة خالد الأزهري للموافقة على تحويلها إلى نقابة صناعة وتجارة المعادن الثمينة.

يقول عضو رابطة صناع وتجار الذهب أمير رزق ان الهدف من الطلب وتكوين نقابة لمصنعى وتجار الذهب فى مصر هو النهوض بذالك القطاع الحيويى وتحقيق مطالب تجار الذهب بإعادة النظر فى المحاسبة الضريبية وذالك عن طريق تحييد سعر الذهب واحتساب الربحية على المصنعية فقط بدلا من الذهب المشغول.

وأشار أمير رزق إلى ان الضرائب تحصل على القيمة المضافة بتسديد ذهب خام مقابل الذهب المشغول من العيار نفسه، وذالك بالاضافة إلى خفض الجمارك على المشغولات المرصعة بالماس والاحجار الكريمة إلى 5%، كما طالبت شعبة الذهب من اعفاء الماس المصقول من الجمارك وضريبة المبيعات عند الاستيراد، مطالباً الوزير بسرعة الاستجابة لمطالبهم.

وعن سعر الذهب فى مصر والذى شهد ارتفاع ما يقارب 12 جنيها للجرام خلال اليومين الماضيين حيث وصل سعر الجرام عيار 21 الى 300 جنية وعيار 24 الى 343 جنيها وارتفع سعر الجنية الذهب الى 2383 جنيها .

ومن جانبة أوضح سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ،نادى نجيب ان ارتفاع اسعار الذهب خلال افترة الماضية ادى الى توجة العديد من المسنهلكين الى بيع المشغولات الذهبية للاستفادة من ارتفاع اسعار الذهب وتحقيق بعض المكاسب .

إضافة تعليق