حجم الذهب الذي اشتراه الأردنيون بلغ 4 ملايين غرام منذ بداية العام

حجم الذهب الذي اشتراه الأردنيون بلغ 4 ملايين غرام منذ بداية العام

اسعار الذهب اليوم (وكالات)

ارتفاع حجم مشتريات الأردنيون من الذهب منذ بداية العام الحالى الى 4 مليون جرام وحتى نهاية شهر اغسطس / آب الماضى وفقا لما قالة ربحي علان أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات

وقال علان ان سعر الذهب محليا بلغ يوم امس 39.60 دينار للعيار 24 و35 دينارا لعيار 21، و29.70 لعيار 18 وبلغ سعر الليرة الرشادي 252 دينارا والليرة الإنجليزي 217 دينارا, مسجلا ارتفاعا عن الشهر الماضي بما قيمته 3.30 دينار للغرام الواحد محليا.

وبين أن أسعار الذهب عالميا بلغت يوم أمس 1735 دولارا للأونصه، مرجحا أن تستمر الأسعار بالارتفاع إذا استمرت الأوضاع الافتصادية بشكلها الحالي.
وعزا أسباب ارتفاع الذهب عالميا إلى زيادة الطلب خاصة من قبل الصناديق السيادية وصناديق الادخار العالمية، وبسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت محبطة، إضافة إلى ان الاضطرابات السياسية في الشرق الأوسط والأوضاع الاقتصادية العالمية ساهمت في توجه المستثمرين لشراء الذهب كملاذ آمن لحفظ لمدخراتهم.

إلى ذلك أوضح علان أن السوق المحلية شهدت اقبالا على شراء الذهب بنوعيه المحلي والمستورد، خاصة في فترة ما بعد شهر رمضان، بسبب زيادة حفلات الزواج، اقامة حفلات تخريج طلاب الجامعات والتوجيهي وعودة المغتربين، متوقعا زيادة اقبال الاردنيين على شراء الذهب في السنوات العشر القادمة، لقناعة المستهلكين أن شراء الذهب هو الملاذ الآمن لحفظ مدخراتهم وبسبب التوقعات العالمية باستمرار ارتفاع أسعاره.

من جهة اخرى اكد انه لا يوجد عمليات غش تجاري في تعاملات الذهب، حيث هنالك مواصفات ومقاييس مشددة على صناعة الذهب تضمن عدم حدوث غش تجاري، كما يوجد حملات تفتيشية دورية على محلات ومشاغل الذهب, ونصح المواطن بطلب الفاتورة عند كل عملية شراء للذهب لضمان المواصفات المطلوبة.

واشار علان الى ان الذهب الأردنى يحظى بسمعة طيبة فى الشرق الأوسط وذالك بسبب تشديد الرقابة على المحال والمشغولات الذهبية فى الاردن .

إضافة تعليق