السماح لسنتامين باستئناف تصدير الذهب من مصر

السماح لسنتامين باستئناف تصدير الذهب من مصر

اسعار الذهب اليوم : قال مسؤول في الجمارك يوم الاحد إن مصر سمحت لشركة سنتامين بتصدير شحنة من الذهب بعد تعطل لعدة اسابيع بسبب عدم حصول الشركة على التصاريح اللازمة.

وواجهت سنتامين صعوبات في مصر على مدى الشهور الثلاثة الماضية بعد أن أثارت محكمة تساؤلات بشأن حقها في انتاج الذهب في منجمها الوحيد وعرقلة مسؤولي الجمارك للصادرات وتعطيل وزارة البترول لامدادات الوقود.

وقال مجدي عبد العزيز رئيس الادارة المركزية لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة “لقد تم اتخاذ قرار السماح بعد تعطيل سفر الذهب لعدة اسابيع بعد تقدم الشركة المالكة لمنجم السكري بالموافقات اللازمة لتصدير الذهب الى كندا لاجراء عمليات تنقية له قبل بيعه في البورصات العالمية.”

وأضاف “من ابرز هذه الموافقات موافقة رسمية من وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية.”

وقال مسؤولو الجمارك انه لن يتم السماح بخروج شحنة يبلغ وزنها 400 كيلوجرام من ذهب سنتامين من مصر قبل تسلم تصريح من وزارة البترول.

وتتزامن مشاكل الشركة في الاونة الاخيرة مع جولة جديدة من الصراع السياسي في مصر الذي عصف باقتصاد البلاد في الاسابيع الماضية وجعل المصريين يتدافعون لشراء الدولار على حساب الجنيه.

وفي ديسمبر كانون الاول اوقفت الشركة انشطتها التعدينية في منجم السكري على ساحل البحر الاحمر بعد ان حجب عنها مؤقتا تصريح بتصدير الذهب مما تسبب في نقص رأس المال العامل وهو موقف تم حله فيما بعد.

رد واحد على

  1. sasha 10 يناير, 2013

إضافة تعليق