وفد هندى : المجال مفتوح أمام السعوديين لبناء مصانع الذهب والألماس والأحجار الكريمة

دعا وفد هندي سيدات ورجال الأعمال السعوديين للاستثمار في مجال الذهب والمجوهرات والألماس الهندي الذي يعد من أهم الأسواق العالمية في هذا المجال، مبينين أن المجال مفتوح أمام السعوديين لبناء مصانع الذهب والألماس والأحجار الكريمة في الهند.

الدعوة الهندية جاءت على هامش زيارة وفد مجلس ترويج الصادرات للمجوهرات والذهب الهندي لمدينة جدة البارحة الأولى وتقديم دعوة رسمية لقطاع الأعمال السعودي لحضور فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الهندي الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة في مدينة مومباي خلال الفترة من 23 إلى 27 آب (أغسطس) المقبل.

وأوضح انيل سانخويل نائب رئيس مجلس ترويج الصادرات للمجوهرات و الذهب الهندي، أن صادرات الهند من الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة بلغت خلال عام 2011 – 2012م أكثر من 43 مليار دولار أمريكي. بزيادة تقدر بـ 46.6 في المائة على العام الماضي.

وأضاف ”ينتظر أن يشارك في المعرض الدولي المزمع عقده في آب (أغسطس) أكثر من 800 عارض يشاركون من 40 دولة على مساحة تتجاوز 43 ألف متر مربع”.

ولفت المسؤول الهندي إلى أن الإمارات تأتي في مقدمة الدول التي تستورد الذهب والمجوهرات الهندية حيث بلغت صادرات الهند إليها العام الماضي نسبة 44 في المائة من مجموع صادراتها لجميع الدول حول العالم. واستدرك ”أعتقد أن الإمارات تزود بقية دول المنطقة باحتياجاتها من المجوهرات الهندية ولا سيما السعودية وبقية دول الخليج وبعض الدول العربية”.

وفد هندى : المجال مفتوح أمام السعوديين لبناء مصانع الذهب والألماس والأحجار الكريمة

وكشف سانخويل عن أن قطاع المجوهرات والأحجار الكريمة يبلغ 16.6 في المائة من إجمالي صادرات البضائع الهندية، مشيراً إلى أن الهند الأولى في العالم في مجال التنقيب عن الألماس وتقطيعه واستخدامه في الحلي وأنها توظف وحدها أكثر من 800 ألف شخص في هذا المجال.

وأشار إلى أن 11 من أصل 12 ألماسة في العالم يتم تشكيلها في الهند، مستشهداً بأشهر الماسات في العالم التي جاءت من مناجم الهند وهي (كوتينور، أورلوف، ورجنت).

وقال نائب رئيس مجلس ترويج الصادرات الهندي إن رجال الأعمال السعوديين المبادرين في تسجيل أسمائهم للمشاركة في المعرض سيحصلون على عدة مميزات منها الإقامة ثلاثة أيام في فندق خمس نجوم، وتسهيلات الانتقالات من المطار إلى الفندق والمعرض، إلى جانب استخدام مرافق مركز التجارة في المعرض وجولات في المصانع الهندية حسب الطلب.

إضافة تعليق