نظرة على تعاملات الذهب فى الجلسة الافتتاحية اليوم

نظرة على تعاملات الذهب فى الجلسة الافتتاحية اليوم

اسعار الذهب – لا تزال اسعار الذهب اليوم الثلاثاء تتحرك فى نطاق ضيق لليوم الثانى على التوالى على الرغم من تراجع قيمة الدولار لكن ضعف الزخم لايزال مهيمنا على تداولات الذهب.

وسجل سعر الذهب اليوم 1603 دولار للاونصة ثم ما لبث ان تراجع الى 1599 دولار للأونصة ، و حتى الآن لايزال الحياد هو المسيطر على المعاملات في اسواق الذهب على الرغم من ارتفاع الاسعار في الشهر السابق على إثر تفاقم الأزمة القبرصية إلا أن الأسعار لم تتمكن من تجاوز سقف 1620.00$ للأونصة، فيما أن تراجع الدولار الأمريكي منذ بداية الاسبوع الجاري لم يدعم ارتفاع اسعار الذهب بشكل قوي.

وبعد فترة من تزايد المراهنات بشأن تحسن الاقتصاد الأمريكي على إثر سلسلة بيانات ايجابية منذ مطلع العام الجاري، إلا أن تباطؤ وتيرة نمو القطاع الصناعي في مارس/آذار الذي جاء بأسوأ من المتوقع أدى إلى موجات بيوع للدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى.

مؤشر الدولار تراجع إلى مستويات 82.49 قبل أن يسجل مستوى 82.62 ساعة كتابة التقرير بينما لايزال بالقرب من أعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس/آب السابق.

ظهور مخاوف بشأن ضعف وتيرة نمو الاقتصاد الامريكي بنهاية الربع الأول من العام الجاري كان له التأثير السلبي على أسواق الأسهم الأمريكية ويتراجع مؤشر الداوجونز و ستاندرد آند بورز من ارتفاعاتهم التاريخية التي تحققت في الشهر السابق.

على أية حال أسواق الذهب لاتزال في مناطق الحياد فيما قد تتأثر بالأحداث المرتقبة خلال هذا الأسبوع، بداية بقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية و المؤتمر الصحفي لرئيس البنك وكذا تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر : اسعار الذهب

إضافة تعليق