لماذ الذهب للاستثمار ؟

الذهب لا يزال واحدا من المعادن الثمينة النادرة على سطح الأرض. هناك ما يقرب من 130000 طن من الذهب سواء مستخرج او مازال تحت سطح الأرض والتي يمكن استخراجها اقتصاديا. هناك أكثر 50000 طن من الذهب الذي لم يتم استخراجه تقع تحت الارض وهو يعتر احتياطي الذهب. وكان الذهب دائما واحدا من المعادن الأكثر صعوبة لاستخراجة.ويعتبر فى تلك الايام استخراج الذهب من المناجم يتطلب الكثير من رؤوس الاموال وتستغرق وقت طويل لتحقيق ارباح من استخراج الذهب .

جمال الذهب

الذهب دائما ما ينظر الية انة معيار للجمال نتيجة الوانة البراقة بالاضافة الى ان الذهب يعتبر من السلع النادرة والتى تحافظ على قيمتها مع مرور الوقت . ويعتبر الذهب رمزا للثراء والنجاح وتحقيق ثروات نتيجة استخدامة بكثرة فى صناعة المجوهرات والفنون التى تعتبر اكبر مصدر لاستهلاك الذهب فى العالم حيث تقدر التوقعات بان صناعة المجوهرات تحتاج الى ما يقارب 3000 طن من الذهب فى العام من اجل صناعة الخواتم النادرة والجميلة والقلائد والاساور وغيرها من الاعمال الفنية .

تأثير الذهب

كما كانت العصور القديم تستخدام الذهب كعملات معدنية لديها نتيجة خصائص الذهب فى عدم قابليتة للتآكل ومع التقدم فى استحداث اشكال جديدة من الذهب باحجام مختلفة ساعد ذالك الذهب على حفظ قيمتة الاستثمارية .

لا يتوجد سلعة اخرى غير الذهب تسبب الطلب المستمر عليها مما جعل الاستثمار فى الذهب لة نفوذ كبير فى الاسواق العالمية وتامين هام لدى الدول فى الأزمات ومواجهة المشاكل الاقتصادية وما يبرهن على ذالك هو تزايد طلب البنوك المركزية على شراء الذهب بكثرة خلال العام الماضى كضمان على الاستثمار من المودعين ولحفظ قيمة العملة لتلك الدول .

الاستثمار في الذهب

قيمة الذهب وتاثيرة وندرتة تجعلة من الخيارات الاستثمارية الأكثر جاذبية في السوق العالمية حيث السندات والأسهم تتقلب على أساس يومي.
الأساس الرئيسي وراء الاستثمار في الذهب هو حقيقة أنة وسيلة للتحوط جيدة ضد الأزمات والانخفاضات. مشاكل سوق الأسهم وانخفاض قيمة العملة الورقية وعادة ما تتسبب ارتفاع أسعار الذهب وقيمة في الارتفاع . مقارنة مع العملة الموحدة مثل الدولار الأمريكي، فان امدادات الذهب تزدداد ولكن بمعدل بطىء ومع تزايد كثرة الطلب على الذهب تساعد على الحفاظ على قيمة الذهب لفترات طويلة .

إضافة تعليق