كيفية تجارة الذهب في سوق الأسهم

كيفية تجارة الذهب في سوق الأسهم

شراء الذهب للاستثمار يعتبر من افضل الخيارات الاستثمارية الحالية صناديق الاستثمار فى الذهب يعتبر الوقت الحالى هو الوقت المناسب بها .

كيف يمكن شراء اسهم الذهب للأستثمار

اولا : يجب الاتفاق مع وسيط مالى أو بروكر لفتح حساب وساطة مالية حتى يمكنك التداول فى سوق الذهب العالمى والاستثمار فى الذهب

ثانيا : متابعة اسعار الذهب واسعار صناديق الذهب الحالية مع مؤشران الذهب الرئسيان وهما ا آي شيرز كومكس جولد تراست ، وSPDR الذهب والتى لهما الحصة الاكبر من صناديق الاستثمار فى الذهب العالمية .

ثالثا : حساب عدد الأسهم التي ترغب في شرائها من خلال تقسيم مبلغ الاستثمار الخاص بك عن طريق السعر الحالي للسهم .

رابعا : شراء عدد من أسهم صناديق المؤشرات المحسوبة باستخدام شاشة تجارة الأوراق المالية من حساب وساطة عبر الإنترنت. سوف تحتاج إلى إدخال رمز الأسهم، عدد الأسهم، حدد “شراء” والنظام في السوق لوضع التجارة.

خامسا : عند وصول سعر الذهب للسعر المحدد الذى ترغب فية يمكنك وقتها البيع والاستفادة من تحقيق دخل من الاستثمار .

 

نصائح عند الاستثمار فى صناديق الذهب

استخدام مخطط سعر السهم من الذهب IAU or GLD لرؤية الاتجاهات في أسعار الذهب والوقت تداولاتك. لا تشتري في الاتجاه إلى أسفل. الانتظار لأسفل وبدوره التصاعدي قبل الاستثمار.

التغيير 1 المائة في قيمة السهم من GLD يساوي تغيير 10 في المائة على سعر الذهب. فإن سعر الذهب يتحرك 1 دولار الى تحرك IAU 1 في المائة.

خيارات أخرى لتجارة الذهب في سوق الأوراق المالية تشمل أسهم شركات التعدين والذهب صناديق الاستثمار المتداولة التي تملك أسهم شركات التعدين الذهب. يمكن أن تتأثر هذه قيمة هذه السندات عن طريق عوامل أخرى غير السعر الحالي للذهب.

إضافة تعليق