الرئيسية / اخر الاخبار / طريقة تنظيف الذهب والمجوهرات

طريقة تنظيف الذهب والمجوهرات

تنظيف الذهب والمجوهرات مثل الخواتم والحلقان والقلادات وغيرها فى المنزل لم يعد صعبا فقط يمكنك فى 5 دقائق تنظيم جميع مشغولاتك الذهبية . الذهب من العناصر النادرة التى تتميز بعدم الصدأ مع مر السنين ولكن نتيجة تراكم الاتربة و الزيوت سواء من استعمال كريمات اليدين أو تنظيف المنزل قد ينطفىء بريقها قليلا ، وليست محتاجة للذهاب لمحلات الصاغة لدفع مبالغ طائلة من اجل إعادة بريقها من جديد .

طريقة تنظيف مشغولات الذهب الخالص فى المنزل

أحضرى وعاء من الماء الدافىء وليس الساخن وضعى علية بعض قطرات من الصابون السائل ثم ضعى المشغولات الذهبية المصنعة من الذهب فقط مثل الخواتم والقلادات والاساور وغيرها واتركيها لمدة 10 دقائق ثم أحضرى فرشاة اسنان ناعمة غير مستخدمة وافركى بها الذهب من الحواف والجوانب الصعبة ثم احضرى وعاء اخر من الماء الدافىء فقط وانقلى قطع الذهب من الماء الاول للثانى للتخلص من اى بقايا للصابون ثم بقطعة قماش نظيفة قومى بتجفيف القطع ومسحها جيدا حتى تجف واتركيها فى الهواء الطلق حتى تجف وسوف تلاحظى عودة بريقها من جديد ويمنك استخدامها مرة أخرى.

تعمل تلك الطريقة على تنظيف الذهب من الاتربة والزيوت من كريمات التجميل وغيرها التى تسبب فقدانة لبريقة المعهود.

تنظيف الذهب المحتوى على الاحجار الكريمة

استعمال الطريقة السابقة بغمر المشغولات الذهبية التى تحتوى على الاحجار من الممكن ان يؤثر على بريق الاحجار وقد يؤدى الى تلفها وسقوطها ، فقط احضى قماش نظيفة ثم ضعى عليها بعض نقاط الصابون السائل وادعكى بها مجوهراتك الذهبية من الذهب والاحجار بحث تكون على المناطق التى يكثر فيها الذهب واستعملى فرشاة اسنان نظيفة للوصول الى الاماكن الصعبة ثم بقطعة اخرى من القماش قومى بتجفيف تلك القطع جيدا وسوف تلاحظى الفرق على بريق الذهب بها .

تنظيف خواتم الماس

طريقة تنظيف الذهب والمجوهرات

خواتم الماس الخالص او مع الذهب يمكن تنظظيفها فى المنزل بسهولة ، احضرى وعاء بة كوب من الماء الدافىء وربع معلقة صغيرة من الامونيا ثم ضعى خواتم الماس فى المحلول ، ولا تلقلقى فمحلول الامونيا لا يؤثر أبدا على الماس .

ثم بفرشاة اسنان ناعمة قومى بفرك الخاتم فى المحلول واتركية لمدة خمس دقائق ، ثم قومى بتجفيفة بقطعة من القماش النظيف جيدا واتركية حتى يجف فى الهواء واعدى على خاتمك الماس بريقة المعهود .

تعليق واحد

  1. عرض لطيفة، شكرا لك
    …. ^ _ ^ …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


+ 3 = ten

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى