صعود الذهب مع اقرار خطة تقشف اليونان

أرتفعت اسعار الذهب اليوم متمشيا مع مكاسب جديدة فى سوق الاسهم واليورو بعد إقرار البرلمان اليونانى لخطة التقشف الجديدة والتى من المقرر ان تمهد لحزمة مساعدات اوروبية جديدة من الاتحاد الاوروبى وصندوق النقد الدولى وتفادى اعلان الافلاس رغم موجة من الرفض الشعبى التى تجتاح العاطمة اليونانية .

صعود الذهب مع اقرار خطة تقشف اليونان

واقتدي الذهب والذى يعتبر من الاصول الني ينظر اليها كملاذ آمن باليورو والاسهم في الاشهر السابقة وباع مضاربون المعدن النفيس لتوفير سيولة لتغطية خسائر في أسواق أخرى اذ تسببت أزمة ديون دول اليورو في اضطراب أكبر في الاسواق المالية.

وعقب اقرار البرلمان اليونانى سادت حالة من الارتياح دفعت لصعود الاسهم الاسيوية واليورو رغم أعمال العنف الخطيرة التى شهدتها العاصمة اليونانية .

ومن المقرر ان يجتمع الاربعاء قادة الاتحاد الاوروبى لمناقشة الموافقة النهائية على حزمة المساعدات الجديدة والتى من المقرر ان تبلغ 130 مليار يورو .

وبحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش ساهمت مشتريات حاضرة من الصين في رفع سعر الذهب 0.6 في المئة الى 1729.69 دولار للاوقية (الاونصة).

وارتفعت العقود الامريكية الاجلة للذهب تسليم شهر ابريل 0.4 في المئة 1732.20 دولار للاوقية.

ونزل سعر الذهب يوم الجمعة الى 1703.69 دولار ويعتبر أقل مستوى منذ أواخر يناير من العام الحالى مما دفع المستثمرين لبيع الذهب نتيجة الشكوك بشأن مفاوضات حزمة الانقاذ لليونان

واقتفت الفضة سعر الذهب اليوم بارتفاع 0.8 بالمائة لتصل الى 33.83 دولار للاوقية وزاد البلاتين الى 1661.74 دولار للاوقية وصعد البلاديوم الى 703.50 دولار للاوقية .

إضافة تعليق