سعر اونصة الذهب اليوم يدعم استقرار السوق المحلى

سعر اونصة الذهب اليوم يدعم استقرار السوق المحلى

اسعار الذهب – قالت الشعبة العامة للذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب بالسوق المحلية تشهد حالة من الاستقرار الناجم عن الثبات النسبى فى السعر العالمى للذهب، وإن موسم الأعياد الحالية أسهم فى زيادة حالة الركود فى السوق المحلية.

أكد ذلك هانى ميلاد العضو بشعبة الذهب باتحاد الغرفة التجارية، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب شهدت خلال الفترة الماضية نوعا من التراجع بعد إنخفاضه منتصف الشهر الماضى لأدنى مستوياته.
و وقع عضو شعبة الذهب باتحاد الغرفه التجارية استمرار استقرار أسعار الذهب فى السوقين المحلية والعالمية لتتراوح أسعار الذهب بين 1450 دولارًا و1500 دولار للأونصة، متوقعا استمرار عدم الإقبال علي شراء الذهب لحين استقرار الأوضاع الاقتصادية المرتبطة بالوضع السياسى والأمنى للبلاد، وبعد انتهاء موسم الأعياد وعودة محال الذهب للمارسة نشاطها من جديد.

وأغلق أمس الجمعة سعر المعدن الاصفر فى شكل يعكس حالة من الاستقرار النسبى للسعر بعد تراجع طفيف عما حدث من ارتفاع نسبى للأسعار عقب ظهور متوقع من الولايات المتحدة الأمريكية للوظائف المتاحة لديها مما يقلل من حاجة البنك المركزى لعمل إجراءات إضافية للتحفيز النقدى،

ويتنهى هذا الأسبوع بهبوط فى سعر الذهب بنسبه 0.5 % من السعر الأصلى بعد وصوله الى ارتفاع قدره 4 % الاسبوع الماضى، كما وصل سعر بيع الذهب فى آخر تعامل فورى تم الى 1470.34 دولارًا أمريكيًا للأونصة وهو يعتبر تراجع عن سعره الذى قد وصل فى جلسة سابقة الى 1487.80 دولارًا أمريكيًا.
حيث اتضح أن الذهب، صعد بقيمة 140 دولارًا أمريكيًا للأوقية عما كان عليه فى 16 أبريل ووصل الى 1320 دولارًا وهو أدنى سعر للذهب.

إضافة تعليق