سعر الذهب فى السعودية عند 155 ريال للغرام

سعر الذهب فى السعودية عند 155 ريال للغرام

يشهد سوق الذهب فى السعودية ارتفاع فى مبيعات المشغولات الذهبية خاصة مع وصول سعر الغرام عيار 21 قيراطا 147 ريال سعودى اليوم .

وقال احد تجار الذهب فى مكة الى ان اسعار الذهب فى السعودية الحالية تشجع على مزيد من الاقبال على الشراء خصوصا عيار 21 الاكثر شعبية فى العديد من الدول العربية .

قال تاجر المجوهرات محمد عزوز الى ان هناك زيادة فى المبيعات تقارب 80 % خلال شهر تقريبا مقارنة بمبيعات الذهب فى نفس الفترة من العام الماضى وان زيادة شراء الذهب حاليا ترجع الى رغبة في الادخار وليس الاستهلاك الشخصي، ما أدى إلى خلو بعض المحال من الذهب، حتى تلك المختصّة بمبيعات الجملة.

وقال احد التجار الى ان السوق السعودى بحاجة الى مزيد من سبائك الذهب خاصة القادمة من دبى الا انها تنفذ فى دبى قبل تصديرها الى الاسواق الخليجية وان هناك نقص فى إمدادات المشغولات الذهبية خاصة أن أحد المصارف المحلية المشتهر بتزويد التجار بالذهب عجز قبل أسبوعين عن توفير طُنّي ذهب مدفوع القيمة في وقت سريع، استغلالاً لانخفاض أسعار الذهب عالمياً.

وتوقع ان تستمر مبيعات الذهب فى السعودية خلال الشهر الحالى مع تذبذب اسعار الذهب مستبعدا تجاوز الذهب 1400 دولار للاوقية .

واضاف أن الأسعار تحكمها عوامل عدة في بورصة الذهب، ولا يمكن التنبؤ ”بشكل جيد” بالتوجهات في الفترة الحالية.

من الجدير بالذكر ان مجلس الذهب العالمي اشار الى ارتفاع الطلب على المجوهرات والمشغولات الذهبية في الشرق الأوسط والهند بنسبة 15 في المائة وايضا زيادة الطلب على سبائك الذهب فى دبى .

إضافة تعليق