سعر الذهب الحالى لم ينجح فى تحريك السوق المحلية

سعر الذهب الحالى لم ينجح فى تحريك السوق المحلية

اسعار الذهب – قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، رفيق عباس، إن أسعار الذهب شهدت خلال الفترة الماضية، تذبذبا واضحا فى الأسواق المحلية والعالمية، حيث انخفض سعر الأوقية فى منتصف شهر أبريل الماضى لتسجل 1350 دولارا، مقارنة بـ1600 دولار، فى الفترة الأولى من الشهر ذاته، وتحديدا يوم التاسع من أبريل، مؤكدا أن هذا الأمر يعود لتصريحات البنك الأوروبى حول موجة من عمليات البيع للمعدن النفيس.

وأشار، خلال تصريحات خاصة لـ”فيتو” إلى أن أسعار الذهب اليوم انخفضت لتسجل الأوقية اليوم 1432 دولارا، مقارنة بـ1460 دولارا، فى بداية التعاملات اليوم، بانخفاض يصل إلى 28 دولارا، لافتا إلى أن سعر الأوقية قد بلغ خلال الأيام القليلة الماضية 1475 دولارا.

واستنكر قرار وزير الصناعة المهندس حاتم صالح رقم 235 لسنة 2013 بشأن الاستيراد والتصدير، ونظام إجراءات فحص ورقابة السلع المصدرة، والمستوردة، والذى يشترط تصدير سداد قيمة الشحنات الخاصة بـ7 سلع بالعملات الأجنبية عن طريق البنوك العاملة بمصر قبل خروجها من البلاد،على رأسها الذهب.

وأضاف أن المظاهرات يوم الجمعة لم تعد تؤثر على حركة البيع التى توقفت تماما خلال الفترة الماضية، حيث أغلقت 20% من محال الذهب، وتوقفت 60% من المصانع، لافتا إلى أن انخفاض أسعار الذهب فى الفترة الأخيرة لم ينجح فى تحريك السوق المحلية، بسبب تدهور الوضع الاقتصادى فى مصر.

إضافة تعليق