زيادة الطلب على سبائك الذهب فى دبى ونفاذ فى الاسواق

زيادة الطلب على سبائك الذهب فى دبى ونفاذ فى الاسواق

الطلب على الذهب في دبي يشهد طفرة هائلة منذ انهيار أسعار الشهر الماضي، الطلب يفوق العرض بكثير. تقديرات مختلفة تشير إلى أن الطلب في الأسابيع القليلة الماضية كان شيئا أقل من الفلكية وهو ما يزيد بنحو 10 أضعاف الطلب العادي.

وفقا لأحدث تقرير أسبوعي للمعادن الثمينة من قبل جيرهارد شوبرت، رئيس المعادن الثمينة في بنك الإمارات دبي الوطني المحلي، “المشاركون في صناعة المال في دبي نعتقد أن تم شراء ما يقارب 50 طنا إضافية من الذهب منذ انهيار سعر الذهب في ابريل .

هناك حمى البحث عن الذهب جيدة وفقا لما قالة أحد مديرى محلات الذهب فى مول الامارات بدبى ان هناك طلب متزايد على العملات وسبائك الذهب واضافة انها تنفذ قبل وصولها الى محلات الذهب فى دبى حيث يكون هناك العديد من راغبى شراء سبائك الذهب يدفعون دفعات مقدمة لحجز سبائك الذهب بمجرد وصولها ويشترونها بسعر الذهب الحالى فى دبى .

“حاولت وفشلت أسعار الذهب في الأسبوع الماضي مرة أخرى كسر مستوى المقاومة الأول . وقد تم الآن اختبار هذا المستوى مرتين، وسوف توفر لائق مستوى مقاومة في المستقبل القريب “، اضاف جيرهارد شوبرت

لكن الطلب و من دبي وهونغ كونغ – ناهيك عن الهند والصين – هو أي شيء ليذهب بها، والحصول على استعداد لشراء مرة أخرى للاوقية من الذهب في 1600 $ عاجلا وليس آجلا.

إضافة تعليق