توقعات تداول اسعار الذهب 14 مايو 2013

توقعات تداول اسعار الذهب 14 مايو 2013
اسعار الذهب – يتوقع ان يتم تداول عقود الذهب غدا 14 مايو عند ضمن المنطقة الحمراء عند 1430.25 منخفضاً بنسبة 6.35 خاصة مع تحسن وضع الدولار الامريكى والذى اثر على اسعار المعادن النفيسة لليوم الثانى على التوالى بعد تراجع اسعار الذهب اليوم لتكون قريبة من ادنى مستوى خلال اسبوعين فى ظل اهنمام من المستثمرين بالتقليل من شراء الذهب كملاذ آمن

وعن تحركات اسعار الذهب على المدى القريب لا يتوقع ان يخترق الذهب حاجز 1500 دولار خلال شهر مايو الحالى ويتوقع ان يكون اداء السوق أفضل من المتوقع وبيانات التعافي الاقتصادي الأمريكي تثير التكهنات بشأن احتمال سحب السبائك من برنامج التحفيز الاقتصادي القائم. إن بيانات الوظائف الغير الزراعية التي جاءت أفضل من المتوقع وانخفاض معدل البطالة وانخفاض بيانات طلبات إعانة البطالة إلى ادنى مستوياتها في 5 سنوات يبشر بانتعاش قوي للاقتصاد الأمريكي. وعلاوة على ذلك فأن تراجع طلب المستثمرين وسوق الأسهم القوية تلقي بثقلها أيضاً على الأسعار.

وفقا لبيانات لجنة تجارة العقود الآجلة للسلع الأساسية (CFTC) فقد قام المستثمرين ومديري المال بتقليص الصفقات المرتفعة في عقود الذهب الآجلة والخيارات في الاسبوع المنتهي في 7 مايو بسبب تدفق صناديق الذهب المتداولة وضعف أسعار الذهب.

وفي الوقت نفسه انخفضت حيازات صندوق تداول الذهب SPDR, اكبر الصناديق المتداولة عالمياً، بنسبة 0.24% يوم الجمعة لكنها لا تزال أقل من أدنى مستوى في أربع سنوات. ومع ذلك قد سجل تدفق الذهب الصافي من هونغ كونغ الى الصين رقما قياسيا في شهر مارس مما رفع الآمال بارتفاع الطلب من الصين في الأيام القادمة.

وقد يسهم الطلب المتزايد من الهند خلال الاحتفال بعيد اكشايا تريتيا وموسم الزواج الحالى ان يدفع اسعار الذهب للارتفاع قليلا غدا او الاستقرار عند حاجز 1435 دولار للاوقية

إضافة تعليق