توقعات أسعار الذهب تثير الغموض فى الفترة القادمة

توقعات أسعار الذهب فى الفترة القادمة تتميز بالغموض خاصة فيما يدور خلف الكواليس من قبل كبار مستثمرى الذهب فى العالم خصوصا بعد التقلبات الكبيرة فى سعر الذهب والذى بلغ 1920 دولار للأوقية أول شهر سيبتمبر وأنخفض الى أدنى مستوى لة ليصل الى 1565 دولار للأوقية يوم الأثنين الماضى.

وقال المتعاملون فى أسواق الذهب من تراجع أسعار الذهب شجع على الأقبال على الشراء مجداا خاصة فى دول أسيا ولكن تذبذب السعر الحالى يوحى بأن هناك أكثر من التوقعات.

فبعض التوقعات لأسعار الذهب تبدى بعض التفائل والبعض يرى أن هناك أمور أخرى قد تشير ألى عملية تسيل كبيرة للأموال من قبل كبار المستثمرين لأنخفاض السعر ألى مستويات قد تصل ألى 100 أو 1200 دولار للأوقية مدعومة بخوف من صغار المستثمرين من الهبوط مما يدفع ألى مزيد من عمليات البيع الكبيرة وأنخفاض الأسعار.

توقعات أسعار الذهب تثير الغموض فى الفترة القادمة

توقعات أسعار الذهب تثير الغموض فى الفترة القادمة

وعن توقعات أسعار الذهب فى السوق المصرى يقول رفيق عباسى، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات من أن أرتفاع أسعار الذهب لم تكن فى صالح تجارة الذهب والسوق المصرى والذى دفع ما يقارب من 80 % من ورش الذهب ومصانع الذهب الى الأغلاق بسبب ركود عمليات بيع الذهب فى مصر .

وأن الأقبال الحالى من المصريين على شرائك السبائك الذهبية للأدخار فى ظل الظروف الأقتصادية التى تمر بها مصر حاليا بأعتبار الذهب ملاذ أمن لأدخار الأموال، وأغلب محلات الذهب فى مصر حاليا مبيعاتها فى سبائك الذهب والتى يصل سعر الأوقية منها ما يقارب عشرة الأف جنية .

ويقول أحد الجواهرجية فى مصر من أن بعض المصريين ينظرون بترقب لأسعار الذهب حاليا فبعضهم يرى أنخفاض اسعار الذهب فرصة للشراء والبعض ينتظر أرتفاع أسعار الذهب للبيع وتحقيق مكاسب.

إضافة تعليق