تزايد الاقبال على الذهب المقلد كبديل للاصلى

تزايد الاقبال على الذهب المقلد كبديل للاصلى

أسعار الذهب اليوم ( العربية )

تلجأ الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج إلى شراء “الذهب المقلد”، كبديل عن الأصلي، خاصة مع ارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وبحسب تقرير لصحيفة “الشرق” السعودية قالت إحدى الفتيات المقبلات على الزواج إن ارتفاع أسعار الذهب دفعها إلى شراء المقلد منه، حيث تتوفر فيه أشكال ومزايا الذهب الحقيقي، ولا يوجد اختلاف إلا في الأسعار فقط ونوع المعدن.

بينما عبّرت فتاة أخرى عن استيائها الشديد من عدم مقدرتها على تملك ولو قطعة واحدة من الذهب، مشيرة أن والدتها نصحتها باقتناء الإكسسوارات بدلا من الذهب، نظرا لرخص أسعارها، وإيفائها بالغرض المطلوب، مبينة أن المبلغ الذي تملكه لا يكفي لاقتناء الذهب نظرا لضعف حالة خطيبها المادية، مؤكدة أن هذا الغلاء غيّر كثيرا من العادات والتقاليد لدى الأسر.

من جانبه أوضح أحد الباعة للذهب أن المقبلات على الزواج يفضلن أطقما ذهبية ناعمة جدا، منوها إلى انخفاض الطلب على الذهب ذي الجودة العالية بسبب ارتفاع أسعاره، حيث تصل تكلفة الطقم الواحد منه إلى 40000 ريال.

بينما أشار أحد باعة الإكسسوارات المقلدة إلى أن الفتيات يقبلن بشكل كبير على بضاعته، وقال إنه قد لا تتجاوز قطعة الذهب المقلدة مائتي ريال بينما تصل تكلفة القطعة الأصلية ألفي ريال.

إضافة تعليق