تراجع جرام الذهب 11 درهم فى الامارات وارتفاع ملحوظ فى المبيعات

تراجع غرام الذهب فى الامارات خلال الاسبوع الماضى 11 درهما للعيارات المختلفة مما شجع من إقبال المستهلكين على شراء الذهب فى الامارات خاصة قبل قبل موسم الاجازات للوافدين حيث ارتفعت مبيعات الذهب فى الامارات ما يقار 25 % خلال الاسبوع الماضى بحسب تصريحات تجار الذهب فى دبى والشارقة .

ومع تراجع اسعار الذهب العالمية بسبب عودة ازمة الديون اليونانية مجددا وتواتر انباء عن إحتمال خروج اليونان من الأتحاد الاوروبى تراجعت اسعار الذهب العالمية لما دون 1580 دولار للاوقية .

وفى الامارات سجل غرام الذهب عيار 24 قيراطا 187 درهما بانخفاض 5 دراهم عن تداول الاسبوع الماضى ، بينما سجل غرام الذهب عيار 22 قيراطا 171 درهما ، وسجل غرام الذهب عيار 21 قيراطا 164 درهما وسجل غرام الذهب عيار 18 قيراطا 140.12 درهما .

ويقول احد تجار الذهب فى دبى ان انخفاض اسعار الذهب ما يقارب 11 درهما الاسبوع الحالى قد اغرى كثير من المستهلكين للذهب الى مزيد من الاقبال على الشراء للاستفادة من انخفاض اسعار الذهب مما انعكس على محال الذهب فى زيادة المبيعات وعودة الرواج مجددا .

تراجع جرام الذهب 11 درهم فى الامارات وارتفاع ملحوظ فى المبيعات

ويقول احد تجار الذهب فى ابوظبى أن مواصلة الانخفاض فى اسعار الذهب يعود باسعار الذهب لعام مضى مما يدفع العديد من المستهلكين الى الاقبال على شراء الذهب مجددا سواء فى صورة مشغولات ذهبية أو سبائك ذهب بغرض الاستثمار وبيعها فى وقت لاحق وهو ما انعكس على تقليل التجار لخسائرعم من ارتفاع اسعار الذهب خلال الاشهر الماضية وقلة الاقبال على الشراء .

إضافة تعليق